تشارك السلطنة في المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في دورته الأربعين الذي يبدأ أعماله اليوم (الأربعاء) في العاصمة السعودية الرياض وذلك بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة.
المؤتمر الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ليومين سيناقش جملة من المواضيع الفنية المتعلقة بمكافحة الأمراض غير المعدية ومكافحة السرطان ومكافحة التدخين والصحة المهنية وشلل الاطفال والعمالة الوافدة والبطاقة الذكية.
كما يضم المؤتمر كذلك العـــديد من الموضــوعات الفنـــية الأخرى كمعايير وضوابط التعاون مع الجمعيات الخليجية الصحية والملتقى العلمي للشؤون الإدارية والمالية بوزارات الصحة لدول المجلس وبوابة الربط الالكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية.
وسيناقش المؤتمر الثامن والسبعون أيضا مواضيع تتعلق بالتسجيل الدوائي المركزي والشراء الموحد والمستحضرات الصيدلانية ولوازم رعاية الفم والأسنان ولوازم تجهيز المستشفيات والكلية الصناعية ولوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم ولوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية ولوازم العيون ولوازم الأنف والأذن والحنجرة ولوازم جراحة العظام والعمود الفقري ولوازم التأهيل الطبي واللائحة الخليجية للتطوير المهني المستمر إلى جانب مناقشة عدد من الشئون المالية والإدارية التنظيمية الخاصة بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.
علاوة على ذلك سيتم خلال الدورة الاربعين للمؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون توقيع وثيقة الرياض تحت شعار " قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز".