الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 م - ٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / مطار صلالة يحصد جائزتين فـي «جودة الخدمات» و«إجراءات السلامة» في الشرق الأوسط
مطار صلالة يحصد جائزتين فـي «جودة الخدمات» و«إجراءات السلامة» في الشرق الأوسط

مطار صلالة يحصد جائزتين فـي «جودة الخدمات» و«إجراءات السلامة» في الشرق الأوسط

– على هامش القمة العالمية لتجربة العملاء ٢٠٢٢ في بولندا

كاركوف»بولند ا» ـ «الوطن»:
حصد مطار صلالة جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات، وجائزة المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في اجراءات السلامة خلال جائحة «كوفيد 19»، بين عامي 2020 – 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش القمة العالمية لتجربة العملاء ٢٠٢٢ التي نظمها مجلس المطارات العالمي في مدينة كاركوف البولندية.
وقال سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة عقب تسلمه الجائزتين: هذا الإنجاز يعود إلى الدعم الذي تحظى به عمليات المطار من كافة الشركاء الذي وضعوا نصب أعينهم منذ بدء العمليات في المطار أن يعملوا نحو تحقيق كافة الأهداف المرسومة والارتقاء بالخدمات ووضع المسافر على رأس أولويات أسرة مطار صلالة.
وأضاف اليافعي: إن مطارات عُمان تؤكد ثباتها على سياستها نحو رضا العملاء لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات الأخرى التي تشرف على إدارتها. ولا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعة سلطنة عمان فحسب، بل لعلّ الأهم من ذلك هو أنها تعكس العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريق مطار صلالة وشركائنا جميعا والتزامهم في تقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار.
الجدير بالذكر أن مطار صلالة حقق تقدما ملموسا، حيث حصد المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويًّا، واستمرت العمليات والخدمات في المطار في تحقيق التقدم من خلال التحسينات الكبيرة التي لم تتوان «مطارات عُمان» عن تنفيذها عاما بعد عام، حتى ارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار إليهما. هذا وقد حقق المطار نموا ملفتا هذا العام في أعداد المسافرين القادمين في الربع الأول بنسبة 89% وكذلك المسافرين المغادرين بنسبة 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وسجل مطار صلالة ارتفاعًا في عدد الرحلات (الدولية والداخلية) بنسبة بلغت 9,68%، ليصل إلى ألفين و743 رحلة حتى نهاية شهر مايو الماضي، كما ارتفعت أعداد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة بنسبة 7,162%، وارتفعت الرحلات الداخلية عبر مطار صلالة بنسبة 4,31 بالمائة لتصل إلى ألف و524 رحلة مقارنة بـألف و160 رحلة خلال الفترة نفسها من عام 2021م، وارتفع عدد ركاب الرحلات الداخلية (القادمة والمغادرة) عبر مطار صلالة بنسبة 3,57% حتى نهاية شهر مايو الماضي مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap