الجمعة 2 ديسمبر 2022 م - ٨ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / الوعي باستخدام التقنية

الوعي باستخدام التقنية

تعمل وزارة التربية والتعليم من خلال من مشروع تطبيق السلاسل العالمية لمناهج تقنية المعلومات على ترسيخ الوعي باستخدام التقنية لتنشئة جيل متسلح بمهارات التعامل مع التقنية الحديثة وقادر على استيعابها.
والسلاسل العالمية لمناهج تقنية المعلومات “عالمي الرقمي” التي تمَّ تدشين مرحلتها الأولى تستهدف الصفوف من الـ(1ـ4) وتهدف إلى بناء جيل من المتعلمين العُمانيين المنتجين المتحلِّين بروح المواطنة الرقمية والواعين بالقضايا الإنسانية والاجتماعية والثقافية والبيئية عند استخدام التقنية، وذلك من خلال بناء منهج قائم على الابتكار وحبِّ الاستكشاف العلمي عبر التجربة والممارسة، وإكساب الطلبة المهارات الأساسية في البرمجة، وطرق التفكير وبناء الخوارزميات والمهارات الأساسية في مجال أمن المعلومات.
وسيُسهم ذلك في بناء قدرات المواطنين وإعدادهم بقدر عالٍ من الكفاءة العلمية، وتسليحهم بالقوة والإرادة لبناء مجتمع مزدهر قادر على مواجهة التحدِّيات والمتغيرات العالمية، ومواكبة التطور التقني الهائل في مختلف مناحي الحياة.
وسيعمل هذا التوجُّه على النهوض بقِطاع التعليم بما يحقق غايات رؤية عُمان 2040، جنبًا إلى جنب مع دعم التحوُّل الرَّقمي، وتمكين الجيل الجديد من تحقيق الاستفادة القصوى من التقنية بما يحقق تطلعات سلطنة عُمان المستقبلية.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap