الإثنين 5 ديسمبر 2022 م - ١١ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسابقات شعرية وأعمال تشكيلية ومسرحية فـي الملتقى الأدبي والفني
مسابقات شعرية وأعمال تشكيلية ومسرحية فـي الملتقى الأدبي والفني

مسابقات شعرية وأعمال تشكيلية ومسرحية فـي الملتقى الأدبي والفني

– تستمر أعماله حتى الخميس

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
افتتحت وزارة الثقافة والرياضة والشباب أمس أعمال الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 25، بمشاركة أكثر من 55 شابًّا وشابة، تحت رعاية سعادة أحمد بن محمد اليحمدي رئيس بلدية مسقط، وبحضور عدد من الاعلاميين والكتاب والمثقفين المهتمين بالشأن الثقافي والفني، متضمنًا 3 مسابقات في الشعر والقصة القصيرة وطربيات، بالإضافة إلى أعمال تشكيلية ومسرحية.
وتستمر أعمال الملتقى حتى بعد غدا الخميس، حيث تحتضن اليوم الثلاثاء القاعة الرئيسية الجلسة الأولى في القصة القصيرة بمشاركة 7 قراءات تتبعها الجلسة الثانية المتعلقة بالشعر الشعبي بمشاركة 7 قراءات أما الجلسة الثالثة تتضمن مشاركة 7 قراءات في الشعر الفصيح ويتضمن برنامج اليوم حلقة عمل في القصة القصيرة جدا، وبمسرح مدرسة دوحة الأدب تقدم فرقة (فناني مجان) عرضا مسرحيا بعنوان (بيت النمل) وتختتم بها فعاليات اليوم الثاني لفعاليات أعمال الملتقى.
وتضمنت فقرات حفل الافتتاح كلمة الوزارة قدمها أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب وتتطرق من خلالها حول سعي الوزارة لرفع المستوى الثقافي والإبداعي لدى شريحة المبدعين والموهوبين في المجالات الثقافية المتنوعة واستمرارية الملتقى من أهم عوامل دعم الثقافة والمثقفين في الساحة العمانية بكافة أشكالها الثقافية والفنية.
وتضمن الحفل تكريم 3 شخصيات من العاملين في الملتقيات السابقة وهم سالم البهلولي وجمعة المفرجي وسلطان الرواحي، وصاحب حفل الافتتاح تقديم عدد من القصائد الترحيبية في الشعر الفصيح والشعبي.
يذكر أن الملتقى يهدف إلى تفعيل النشاط الثقافي والفني واكتشاف أكبر عدد من المواهب القادرة على صقل مهاراتها الفنية والأدبية والأخذ بيدها لصنع قادم أجمل ولرفع مستواها الفكري والإبداعي لمواصلة جني ثمار التميز والسمو في مجالاتهم الثقافية والفنية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap