كتبت ـ زينب الزدجالية:
عقدت شركة عمان لتنظيم المعارض (كونكت) مؤتمر ومعرض عُمان للصحة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد. ويستهدف المؤتمر مشاركة 5000 زائر و150 مشاركا. ويأتي تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للشؤون الصيدلانية والرقابة الدوائية والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، إلى جانب المعرض، يسلط مؤتمر عمان للصحة الذي تنظمه الجمعية الطبية العمانية ـ والذي تم اعتماده من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية ـ الضوء على أحدث التطورات الطبية. وتشارك سيجنا الشركة الرائدة في مجال التأمين والرعاية الصحية، كراعٍ فضي لهذا الحدث، وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً، ستنطلق فعاليات المؤتمر بناء على برنامج تم إعداده مسبقًا، حيث ستبدأ من الساعة 9:00 صباحًا إلى 4:15 مساءً على مدار ثلاثة أيام متتالية.
حول المعرض، علقت الدكتورة قمراء بنت سعيد السريرية، مديرة مركز ضمان الجودة قائلة “منذ إنشاء المديرية العامة لمركز ضمان الجودة عام 2014 لطالما كان المركز إضافة مهمة لوزارة الصحة، فقد أسهم في إيجاد ونشر نظام إداري ذو جودة عالية مما أدى إلى تحسين أداء الخدمات والموظفين على جميع الأصعدة. وعلى ضوء ذلك نحن مستعدون لتلبية متطلبات وأهداف رؤية عمان 2040.
ويعمل المركز باستمرار على رفع جودة خدمات الرعاية الصحية وسلامة الموظفين في جميع مؤسسات وزارة الصحة من خلال الالتزام بالمعايير الدولية، كما لعب قسم الابتكار دورا حيويا في عملية التطور التي نشهدها في القطاع الصحي من خلال وضع أطر إدارة الابتكار، وبالتالي سيؤدي إلى التشجيع على ريادة الأعمال واستقطاب المشاريع الفريدة في الوزارة، سيقدم لنا مؤتمر ومعرض عُمان للصحة فرصة فريدة لتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية ومجال الابتكار وهي فرصة أيضا للتعاون مع المهتمين في المجال محليا وعالميا.
من جانبه، صرح ساجو جورج مدير عام شركة الفارسي للتجهيزات الطبية “في الحقيقة تسعدنا المشاركة في مؤتمر ومعرض عُمان للصحة، والذي سيتمكن زوار ركننا من خلاله رؤية واكتشاف أكثر من 10000 منتج معني بالقطاع الطبي، وسنقوم بعرض منتجنا ذوي العلامة التجارية العمانية “trusta” وهو عبارة عن كمامة مختصة للعمليات الجراحية بتقنيات متطورة ومعايير عالمية”.