الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سلطنة عمان وأوزباكستان تبحثان الفرص والحوافز الاستثمارية
سلطنة عمان وأوزباكستان تبحثان الفرص والحوافز الاستثمارية

سلطنة عمان وأوزباكستان تبحثان الفرص والحوافز الاستثمارية

مسقط ـ «الوطن»:
استعرضت سلطنة عمان وجمهورية أوزباكستان الفرص والحوافز الاستثمارية وسبل تعزيز التواصل والتعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العلاقات التجارية بينها والاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات والتباحث في إيجاد شراكات تجارية واقتصادية بين البلدين.
جاء ذلك خلال استضافة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بمقرها الرئيسي في مسقط وفدا من رجال الأعمال بأوزباكستان ترأسه معالي فورقت صيديقوف نائب وزير خارجية جمهورية أوزباكستان، وبحضور أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين.
وقدمت ماجدة الرزيقية من دائرة المنظمات والعلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة عمان عرضا توضيحيا حول العلاقات التجارية بين البلدين، وأهم مجالات التبادل التجاري بين سلطنة عمان وجمهورية أوزباكستان. كما قدم أشرف باخوديروفيتش من قسم الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الشؤون الخارجية الأوزبكية عرضا مرئيا حول أهم فرص الاستثمار الواعدة في جمهورية أوزباكستان في مجالات المعدات وتقنية المعلومات والمواد الخام والمواد الكيميائية والزراعة والطاقة المتجددة ومعدات الكهرباء والصناعات الغذائية ومواد البناء، والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها البلد عبر موقعها الاستراتيجي الذي يسمح بوصول المنتجات لأكثر من 350 مليون شخص، كما شهد اللقاء عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال في عدد من القطاعات وهي الطاقة والتعدين والصناعات الغذائية ومواد البناء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap