الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثة منتخبنا الوطني للسباحة تصل سمرقند للمشاركة فـي البطولة الآسيوية
بعثة منتخبنا الوطني للسباحة تصل سمرقند للمشاركة فـي البطولة الآسيوية

بعثة منتخبنا الوطني للسباحة تصل سمرقند للمشاركة فـي البطولة الآسيوية

وصلت أمس بعثة منتخبنا الوطني للسباحة مدينة اوزباكستان للمشاركة في البطولة الآسيوية العاشرة للسباحة بالمياه المفتوحة والتي تقام بمدينة سمرقند خلال الفترة من ٢٢ الى ٢٤ سبتمبر الجاري. يضم وفد منتخبنا ابراهيم بن سيف الوهيبي رئيساً للوفد واحمد بن خميس الكليبي مدربا والسباحين أيمن بن طالب القاسمي الذي سيشارك في سباق ١٠ كم ونايف بن منير القاسمي الذي سيشارك في سباق ٥ كم.
وقد حقق السباح ايمن القاسمي المركز الثالث في الترتيب العام في البطولة العربية الخامسة للسباحة عموم والسباحة بالمياه المفتوحة والتي أقيمت في الجزائر في يوليو الماضي، ويعتبر القاسمي بطل الخليج في سباقات المياه المفتوحة بتحقيقه ذهبية بطولة دول مجلس التعاون للسباحة بالمياه المفتوحة والتي أقيمت في آخر نسخة لها بالكويت في مارس٢٠١٩.
فيما يعتبر السباح نايف القاسمي من لاعبي المنتخب الوطني للسباحة بالمياه المفتوحة والذي حقق ميداليات ملونة خلال الفترة الماضية وحقق مراكز متقدمة في بطولة عمان للسباحة بالمياه المفتوحة والتي أقيمت في دبا بمحافظة مسندم في ١٩ مارس ٢٠٢٢م .
وتعتبر البطولة الآسيوية للسباحة بالمياه المفتوحة امتداد لسلسلة بطولات السباحة المفتوحة في نسختها ١٩ والتي أقيمت في الكويت في أبريل ٢٠١٩ والتي كانت تأهيلية لاولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ حيث حصل منتخب كازخستان على المركز الأول في سباقات ٥ كم و ١٠ كم رجال، وحصل منتخب اليابان في سباقات ٥ كم و ١٠ كم للسيدات.

الوزير يلتقي الكشري
واستقبل وزير الرياضة الاوزبكي في العاصمة طشقند أمس الأول طه بن سليمان الكشري الأمين العام للاتحاد الاسيوي للسباحة عضو الاتحاد الدولي للعبة وذلك قبيل انطلاق البطولة الآسيوية العاشرة للسباحة للمياه المفتوحة والتي تنطلق اليوم الخميس بمدينة سمرقند . كما تم خلال اللقاء التطرق الى الزيارات الرسمية التي تمت والتي وضع فيها الطرفين أطر التعاون المشترك بين الاتحاد الاسيوي للسباحة ووزارة الرياضة الاوزبكية وكذلك اللجنة الأولمبية الاوزبكية.
وأكد طه الكشري بأن اللقاء كان ايجابي بحيث سيفتح لافاق التعاون المشترك على مستوى القارة الاسيوية خصوصًا وان هناك تنسيق جاري لإستضافة عددًا من البطولات الاسيوية للألعاب المائية المختلفة في عدد من المدن الأوزبكية خلال السنوات القادمة والذي سيساهم وينصب في مصلحة تطوير رياضة السباحة الأوزبكية وكذلك الآسيوية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap