الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / تحيات جلالة السلطان للرئيس المصري ينقلها وزير الإعلام
تحيات جلالة السلطان للرئيس المصري ينقلها وزير الإعلام

تحيات جلالة السلطان للرئيس المصري ينقلها وزير الإعلام

– الحراصي يؤكد على تعزيز المحتوى الإعلامي العربي الذي يرسخ قوة الكيانات الوطنية واستقرارها
– وزراء الإعلام العرب يناقشون تطوير آليات التصدي للإرهاب والتطرف

القاهرة ـ العُمانية: نقل معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام تحيّاتِ حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنِّياته له بدوام الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق المزيد من التقدم، خلال لقاء فخامته أمس أصحاب المعالي وزراء الإعلام المشاركين في أعمال الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب بقصر الاتحادية في القاهرة، والمنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
من جانبه حمَّل فخامةُ الرئيس المصري معاليه تحيَّاته وتمنِّياته الطيبة إلى جلالةِ السُّلطان المعظم بموفور الصحة والعافية وللشعب العُماني استمرار الرقي والازدهار.
وأكد فخامته خلال اللقاء حرص مصر على أهمية الدور الاستراتيجي للإعلام في مساندة جهود الدول العربية لتحقيق الاستقرار والتنمية، وذلك من خلال تناول القضايا الوطنية وتعميق الوعي العام لدى الشعوب، مشيرًا إلى وحدة التحديات المشتركة التي تواجه العالم العربي. من جانبه أشاد معالي الدكتور وزير الإعلام بعملية التنمية الشاملة التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد معاليه في كلمة ألقاها خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في البناء التنموي والحضاري، وتعزيز المحتوى الإعلامي العربي الذي يرسخ قوة الكيانات الوطنية واستقرارها من جميع النواحي.
ولفت معاليه إلى أهمية قيام الإعلام بنشر الفهم الصحيح والعميق لمقاصد الدين الإسلامي الذي يدعو للسِّلم والاستقرار وبناء الأوطان ونشر المعرفة والعلم. جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الموضوعات التي تستعرضها الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب. وشاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام في اجتماع الدورة الـ97 للجنة الدائمة للإعلام العربي، التي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات من أبرزها، تفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية (2022-2026)، ودور الإعلام وتطوير آلياته في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وجائزة التميز الإعلامي العربي التي يتم منحها بمناسبة يوم الإعلام العربي كل عام. كما ناقش آليات مقترح إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل بالدول الأعضاء، وغيرها من مبادرات ومشاريع تهدف إلى إيجاد توافق عربي تجاه القضايا المهمة في الإعلام.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap