الأحد 4 ديسمبر 2022 م - ١٠ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / آراء / المخيني .. مخرج جميل
المخيني .. مخرج جميل

المخيني .. مخرج جميل

ظهر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بحلة جميلة في أولى مبارياته التي خاضها في البطولة الرباعية التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية أمام أسود الرافدين المنتخب العراقي من خلال المستوى المتجدد الذي اعتاد عليه المنتخب الظهور بعد فترات غياب متقطعة وشبه طويلة .. اقنع خلالها الجميع بالمستوى الذي ظهر عليه وهي آمال مبشرة بان يظهر بشكل اأفضل في المرحلة القادمة في طريق استعداداه للتواجد في بطولة الخليج القادمة، وكذلك النهائيات الآسيوية وهي الطريق الاعدادي الحالي للمنتخب للتوجه في تلك النقاط.
ذلك المستوى الذي ظهر عليه المنتخب في المباراة الافتتاحية قاده الان للتواجد في المباراة النهائية امام المنتخب المستضيف المنتخب الاردني واستحق خلالها المنتخب من خلال مستواه الفني التواجد في المباراة النهائية .. ورغم بعض الاخطاء التي وقع فيها لاعبونا الا ان الوضع العام للمنتخب مبشر وبشكل جيد بتقديم الافضل في المباراة النهائية امام صاحب الارض والضيافة المنتخب الاردني وعلى لاعبينا فقط التركيز للمهمة النهائية في هذه البطولة والجميل في هذه البطولة انها تجمع اربعة منتخبات عربية تسعى للاستفادة من هذا التجمع وخاصة منتخبنا المقبل على استحقاقات هامة.
واظهرت تلك المباراة امام المنتخب العراقي مخرجا جميلا وهو حارس المنتخب الوطني إبراهيم المخيني الذي كان سدا منيعا للمنتخب خلال ركلات الترجيح بعد ان نجح في التصدي لثلاث ركلات ساهمت في انتقال المنتخب الى المباراة النهائية، وهذا المخرج سيكون له مستقبل واعد في صفوف المنتخب الاول بعد الانتقال التدريجي الجيد للحارس من دكة الاحتياط ليصبح اساسيا .. وهذا المخرج الجديد هو دليل آخر على قدرة الكرة العمانية على انتاج وصنع حراس مرمى تحمي شباك الكرة العمانية بعد ان ظهر الاسطورة علي الحبسي ومن سبقه وبعدها الحارس فايز الرشيدي الذي لمع نجمه واهدى سلطنة عمان لقبا مع زملائه كأس الخليج واليوم يظهر لنا المخيني الذي سيكون له مكانة كبيرة في الكرة العمانية مستقبلا.
منتخبنا في امس الحاجة للحصول على لقب البطولة الرباعية والتي ستعزز من ثقته للاستحقاقات القادمة وستسجل له لقبا جميلا اخر بعد غياب المنتخب الاول لفترة عن منصات التتويج .. وتعرضت كرتنا خلال الفترة الماضية الى خسارة التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم بقطر.. وخلالها كذلك ظهر بشكل مميز في كأس العرب بقطر رغم خروجه من الدور الثاني امام حامل اللقب المنتخب التونسي حصل خلالها المنتخب على اشادة فنية كبيرة .. متمنين ان يرقى المنتخب الى مستويات افضل مع مدربه المحنك برانكو الذي اعاد الكرة العمانية الى طريقها الصحيح.

* بدر الزدجالي
من أسرة تحرير«الوطن»

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap