الجمعة 9 ديسمبر 2022 م - ١٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / «تالاس» يقطع الكهرباء فـي اليابان .. و«فيونا» يصل إلى كندا
«تالاس» يقطع الكهرباء فـي اليابان .. و«فيونا» يصل إلى كندا

«تالاس» يقطع الكهرباء فـي اليابان .. و«فيونا» يصل إلى كندا

طوكيو ـ عواصم ـ وكالات: أودى المنخفض الاستوائي «تالاس» الذي ضرب وسط اليابان بحياة شخصين بعد هطول أمطار غزيرة، متسببًا في تعطيل بعض خدمات القطارات السريعة وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من الأسر. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، في الكثير من الأجزاء وسط وشمال اليابان، بما في ذلك طوكيو والمقاطعات المجاورة، طبقًا لما ذكرته وكالة «بلومبرج» للأنباء. وذكرت صحيفة «أساهي» اليابانية أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما بسبب العاصفة. فيما انقطعت الكهرباء عن حوالي 114 ألف أسرة بالمنطقة.
إلى ذلك، وصل الإعصار «فيونا» أمس إلى إقليم نوفا سكوشا في كندا، حسبما أفاد المركز الأميركي الوطني للأعاصير، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها القصوى 144 كيلومترًا في الساعة وبأمطار غزيرة. وتوقَّع المركز الأميركي الوطني للأعاصير «أن يكون إعصارًا قويًّا» عند وصوله إلى اليابسة. وأصدرت كندا تحذيرات من سوء أحوال جوية لمعظم سواحلها الشرقية.
وأرسلت سلطات نوفا سكوشا إنذارًا طارئًا على الهواتف جاء فيه أن انقطاع التيار الكهربائي أمر محتمل ويجب على الناس البقاء في الداخل مع إمدادات تكفيهم لمدَّة 72 ساعة على الأقل.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap