- العمل يهدف لإظهار الجوانب السياحية التي لم يسلط عليها الضوء بشكل احترافـي وكبير

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
أطلق صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد فيلم “عمان تحت المجهر”، في حفلٍ أقيم بدار الأوبرا السلطانية في مسقط مساء أمس.
وكان قد كشف صباح أمس بوزارة التراث والسياحة عن تفاصيل الفيلم الوثائقي الذي يعنى بالقطاع البيئي والسياحي في سلطنة عمان وذلك بوزارة التراث والسياحة وبحضور عدد من الاعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي.
وحول تفاصيل العمل قالت ميساء بنت فهد الهوتية المدير التنفيذي لمشروع عمان تحت المجهر : بعد تقديم عطاء وجهود فنية كبيرة لمدة عامين وبالرغم من الظروف الصعبة المصاحبة لجائجة كورونا استطاع فريق العمل من إنجاز المهمة بصورة مثالية ونموذجية ليخرج الفيلم للمتلقي والمشاهد في ساعتين وبثلاث لغات العربية بطبيعة الحال والفرنسية والإنجليزية وهذا النجاح من قبل فريق العمل لم يأت من فراغ جاء بالبذل والعطاء والمثابرة.
وأكدت : إنتاج هذا الفيلم الوثائقي يحمل عددا من الأهداف أهمها إظهار الجوانب السياحية التي لم يسلط عليها الضوء بشكل احترافي وكبير، وهذه الأماكن تتميز بالتنوع بين عمق البحر والجبل والسهل ، كما أنه يستهدف الكائنات البرية والبحرية المهددة بالزوال والانقراض، وهذه النوعية من الكائنات يجب أن توثق بالمشهد ليبقى حضورها ضمن التاريخ العماني.
وأوضحت (الهوتية) : إن إخراج الفيلم لم يكن بالسهل بل واجه فريق العمل وأصحاب العدسات العديد من التحديات الفنية أهمها وعورة أماكن ومناطق التصوير المختارة ولتصوير الحيوانات المفترسة يجب أن تعامل معاملة خاصة وبحذر شديد وكثير من الأوقات يتطلب من المصورين المكوث فترات طويلة لاقتناص صورة نموذجية يخرج بها الفيلم. وأشارت:العمل يتقصى روائع وكنوز عمان بهدف التعريف بماهيتها ، ومن هذا المنطلق تم الاستعانة بفريق عمل من جنوب أفريقيا استطاع التعامل مع الأمكنة الوعرة والحيوانات في سلطنة عمان بشكل احترافي ومهني وأهمها بحر العرب ومحافظات ظفار ومسقط والوسطى ومسندم.