الإثنين 5 ديسمبر 2022 م - ١١ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / استعراض الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة
استعراض الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

استعراض الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

مسقط ـ العُمانية: نظمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وبالتعاون مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أمس حلقة تعريفية عن جهاز الرقابة المالية والإدارية وتعزيز طرق التعامل الأمثل في الجوانب المالية والإدارية، وذلك بصندوق تقاعد وزارة الدفاع.
رعى الفعالية معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع. وتهدف الحلقة إلى التعريف بدور جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وبالبرامج التي ينفذها القائمون على الجهاز من مختلف التخصصات في إطار تعزيز ورفع مستوى الوعي الرقابي لدى المختصين في الجوانب المالية والإدارية في مختلف الجهات الحكومية في الدولة. وبدأت الحلقة بكلمة عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة قدمها أخصائي أول رقابة الدكتور سلطان بن حمد البحري مدير دائرة الرقابة على قطاع الدفاع، تناولت الكلمة الأدوار الوطنية التي يضطلع بها الجهاز وما أُنيط إليه من مهمات وواجبات، إلى جانب ما مرَّ به الجهاز من مراحل التطور الإدارية منها والتنظيمية والصلاحيات الممنوحة له وبما يؤهله للقيام بمهماته الوطنية.
وألقى أخصائي أول رقابة شبيب بن ناصر البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ورقة عمل بعنوان (جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة الإطار التشريعي وآليات العمل)، فيما قدم الورقة الثانية الدكتور سلطان بن حمد البحري حملت عنوان (حماية المال العام وتجنب تضارب المصالح). وعقدت في نهاية حلقة العمل جلسة نقاش تناولت عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بأدوار ومهمات جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والمسؤوليات الملقاة عليه والرد على الاستفسارات من قبل الحضور.
حضر المناسبة معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، واللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية، واللواء الركن مسلم بن محمد جعبوب قائد قوة السلطان الخاصة، واللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، واللواء سيف بن سلمان الشكيلي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للإسناد الإداري، وسعادة الشيخ سعيد بن هلال الخليلي رئيس شؤون الموارد البشرية والمالية والإسناد بشؤون البلاط السلطاني، وسعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على الجهاز الإداري للدولة، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap