الجمعة 9 ديسمبر 2022 م - ١٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / التوقيع على اتفاقية تعاون لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
التوقيع على اتفاقية تعاون لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

التوقيع على اتفاقية تعاون لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

– تنمية معادن عمان تسند عقودا بـ 6,8 مليون ريال عماني

مسقط ـ «الوطن»:
وقّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمس اتفاقية تعاون مع شركة تنمية معادن عمان، بهدف تعزيز مجالات العمل بين الجانبين لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نمو أعمالها.
وقعّ الاتفاقية سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة و الدكتور بدر بن سعود الخروصي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية معادن عمان، وذلك في مقر الهيئة بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وتتضمن الاتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين لتوفير فرص أعمال مختلفة تسهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للإستفادة من فرص الأعمال في الشركة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني والمالي وخدمات التدريب والترويج.
وعلى هامش الاتفاقية، قامت شركة تنمية معادن عمان بتوقيع ستة عقود عمل مع شركات عمانية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات متعددة تضمنت تشغيل وصيانة محجر للحجر الجيري بوادي الجزي بولاية صحار، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام النحاس بولاية ينقل، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام الدولوميت بولايتي العامرات وقريات، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام السليكا بولاية قريات، بالإضافة إلى أعمال المسح الاستكشافي الجيوكيميائي، وتوفير صناديق للعينات المستخرجة من باطن الأرض، وتوفير خدمات الطاقة.
وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: يأتي هذا التعاون مع شركة تنمية معادن عمان سعيًا لإيجاد فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع المعادن والخدمات ذات العلاقة ونقل المعارف والخبرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع ورفع كفاءتها من خلال الممارسة في واقع العمل عبر تأسيس وتشغيل خطوط إنتاج ذات جودة عالية وتوفير خدمات واحتياجات متنوعة كمدخلات وعمليات في هذا القطاع.
من جانبه،قال الدكتور بدر بن سعود الخروصي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية معادن عمان: يأتي هذا التعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن استراتيجية الشركة للقيمة المحلية المضافة وترجمة حقيقية لالتزامها المتواصل تجاه المجتمع ، حيث تسعى الشركة جاهدة لتمكين الشركات المحلية الناشئة وتعزيز نمو أعمالها. وأضاف: تعتمد تنمية معادن عمان آلية واضحة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها المختلفة، إضافة إلى الزام المقاولين لديها بالتعاقد مع المؤسسات المحلية الناشئة، وقد أسندت الشركة مجموعة من العقود خلال هذا العام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بقيمة 6,8 مليون ريال عماني.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap