السبت 3 ديسمبر 2022 م - ٩ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني لناشئي القدم يخسر تجربته الودية الثانية أمام الهند ويختتم غدا معسكره الداخلي
منتخبنا الوطني لناشئي القدم يخسر تجربته الودية الثانية أمام الهند ويختتم غدا معسكره الداخلي

منتخبنا الوطني لناشئي القدم يخسر تجربته الودية الثانية أمام الهند ويختتم غدا معسكره الداخلي

– استعدادا لخوض غمار التصفيات الآسيوية

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني :
يختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم غدا معسكره الداخلي حيث خاض مساء أمس الأول التجربة الودية الدولية الثانية وكانت أمام المنتخب الهندي خسرها بنتيجة 1/‏3 وذلك في اطار استعداداته لخوض غمار التصفيات المجموعة الثالثة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 1 وحتى 9 اكتوبر القادم التي تضم بجواره منتخبات قطر والبحرين ولبنان والعراق.
وتعد تجربة الهند المباراة الودية الثانية التي يلعبها منتخبنا في بمعسكره الداخلي حيث كانت التجربة الاولى امام المنتخب السعودي للناشئين في المعسكر الخارجي بالدمام تعادل فيها بهدفين لكل منهما، حيث كانت تجربتا معسكر الدمام بمثابة الفرصة الاعدادية الاخيرة امام الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني انور الحبسي من اجل الوقوف على اخر التحضيرات والاستعدادات لمنتخبنا والتركيز على التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها التصفيات، حيث مطالب منتخبنا تحقيق بطاقة الصعود الى النهائيات الآسيوية بعدما صعد منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات لعام 2023.
ومع اقتراب انطلاق التصفيات يجب على الجهاز الفني ولاعبي منتخبنا التركيز أكثر والعمل بروح الفريق الواحد حتى يستطيع المنتخب تحقيق اماله وطموحاته وتعويض الاخفاقات التي تعرض لها في بطولة غرب آسيا بالأردن وبطولة كأس العرب والتي لم يحقق فيها المنتخب نتائج جيدة رغم فترة الأعداد الطويلة التي خاضها المنتخب، لذلك نتوقع أن يكون منتخبنا في التصفيات مختلفا كثيرا ولديه طموح كبير في تغيير الصورة وتحقيق طموحات جماهيره الوفية.
ويشارك منتخبنا في التصفيات بقائمة تضم 24 لاعبا وهم : محمد بن غانم السمين وحارب بن علي الغساني (ظفار) والحارث بن جمعة المشايخي ويسار بن سعيد البلوشي وعواد بن أحمد المشايخي (جعلان) وأنس بن سهيل الغداني وتميم بن خليفة البريكي ومؤمن بن مصبح الصولي والقيصر بن شنان الضبعوني (السويق) وجاسم بن فخري الذهين وفهد بن عبدالله بيت ربيع وهيثم بن عرفة خريف (الاتحاد) ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة) وسياف بن مصطفى محفوظ (النصر) وعبدالله بن علي الشرقي وعبدالله بن علي المقبالي (صحار) ومحمد بن عدنان البلوشي وعبدالناصر بن سالم الحسني (مسقط) وطه بن إبراهيم الهنائي وعبدالله بن فرج الرواحي وعدنان بن خميس المشيفري (السيب) ومحمد بن ناصر الخصيبي والهيثم بن مسلم الشكيلي وحمد بن سالم الشريقي (نزوى).

انطلاق التصفيات
تنطلق يوم السبت القادم تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 وتقام التصفيات بنظام التجمع في 10 دول مختلفة، علماً بأن البطولة كانت في السابق تحمل مسمى بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 10 مجموعات، حيث تضم 5 مجموعات أربعة منتخبات، وتضم 4 مجموعات خمسة منتخبات، في حين يتواجد ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة، حيث يشارك في التصفيات 43 منتخباً وطنياً تطمح في الحصول على المقاعد الـ16 في النهائيات.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.
في المجموعة الاولى التي تستضيفها مدينة الزرقاء الاردنية يلتقي في المباراة الافتتاحية تركمانستان مع الفلبين وتقام مبارياتها على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، ويلتقي في ذات اليوم الأردن المضيف مع سوريا. وتضم المجموعة أيضاً منتخب اليابان حامل اللقب، والساعي للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، وهو يستهل مشوار المنافسة يوم الاثنين بلقاء الفلبين.
في المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها على ستاد باكانساري في مدينة باكانساري الإندونيسية، يتقابل منتخب فلسطين مع ماليزيا، في حين تتقابل الإمارات مع جوام، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب إندونيسيا المضيف.
وتضم المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز بلقب البطولة، وهي سلطنة عمان والعراق وقطر، إلى جانب كل من لبنان والبحرين.
حيث تلتقي بالجولة الأولى قطر مع العراق، والبحرين مع لبنان.
أما في المجموعة الرابعة، التي تقام مبارياتها على ستاد الأمير سعود بن جلوي في الخبر، يلتقي يوم السبت الكويت مع المالديف، والسعودية المضيفة مع ميانمار، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب الهند.
في المقابل تنطلق منافسات المجموعة اعتباراً من يوم الأربعاء 5 اكتوبر، وتقام مبارياتها على ستاد بير شريسثا شهيد مصطفى كمال في دكا، حيث يلتقي بالجولة الأولى اليمن مع بوتان، وإندونيسيا المضيفة مع سنغافورة.
وتنطلق يوم الأربعاء أيضاً منافسات المجموعة السادسة، والتي تقام مبارياتها على ستاد فيت تراي في مدينة فاو ثاو الفيتنامية، ويلتقي بالجولة الأولى تايلاند مع نيبال، وفيتنام مع الصين تايبيه.
وتستضيف أستراليا منافسات المجموعة السابعة التي تقام مبارياتها على ستاد مجمع مدينة شيباترون الرياضي، حيث تلتقي يوم الأربعاء أستراليا مع جزر شمال ماريانا، والصين مع كمبوديا.
أما المجموعة الثامنة فتقام مبارياتها على ستاد بامير في دوشانبي، وهي تضم ثلاثة منتخبات بعد انسحاب تيمور الشرقية، ويلتقي يوم الأربعاء طاجيكستان المضيفة مع منغوليا.
وتستضيف العاصمة القرغيزية بيشكيك مباريات المجموعة التاسعة، وذلك على ستاد دولين عمرزاكوف، ويلتقي بالجولة الأولى يوم الأربعاء إيران مع لاوس، وهونغ كونغ مع قرغيزستان.
وأخيراً تقام مباريات المجموعة العاشرة على ستاد جار بالعاصمة الأوزبكية طشقند، ويلتقي يوم الأربعاء في افتتاح المنافسة كوريا الجنوبية مع سريلانكا، وبروناي مع أوزبكستان.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap