الأحد 4 ديسمبر 2022 م - ١٠ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / إطلاق البرنامج التدريبي لطلبة الفنون ببينالي البندقية الدولي

إطلاق البرنامج التدريبي لطلبة الفنون ببينالي البندقية الدولي

مسقط ـ العُمانية: أطلقت وزارة الثقافة والرياضة والشباب البرنامج التدريبي لطلبة الفنون ببينالي البندقية الدولي للفنون، وذلك بالتزامن مع المشاركة الأولى لسلطنة عُمان من خلال الجناح الوطني في النسخة الـ59 التي تتواصل حتى 27 نوفمبر المقبل.
وأعلنت الوزارة عن إطلاق البرنامج التدريبي تزامنًا مع مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي وبحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل الوزارة للثقافة.
وسيكون البرنامج متاحًا للشباب العُمانيين المهتمين بالشراكة مع المؤسسات التعليمية وستوفر لهم الفعالية فسحة للمشاركة في الحوار مع الفنانين والمتدربين الدوليين وتبادل الخبرات وتطوير الفن العُماني، ومن المقرر أن تعمل هذه النخبة المختارة من المتدربين جنبًا إلى جنب مع الفنانين المشاركين في الأجنحة الوطنية المشاركة في البينالي.
ويتواصل هذا البرنامج في البندقية، حيث يحضر المتدربون محاضرات تنظم بالشراكة مع متحف مجموعة جوجينهيم ومتحف كاريزونيكو الذي يعتبر أكبر مؤسسة للفن ويعود إلى القرن الـ18، وجاليريا ديل وقصر بلايزو، وهو مجموعة من المتاحف الصغيرة.وسيشارك الطلبة في مشاريع ميدانية يتم تنفيذها في معارض البينالي وفي المؤسسات الثقافية الكثيرة في البندقية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap