الأحد 4 ديسمبر 2022 م - ١٠ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تكامل المنظومة اللوجستية

تكامل المنظومة اللوجستية

يمثل اتجاه ميناء صلالة نحو استقطاب سفن الحاويات الكبيرة جدا تعزيزا لتكامل المنظومة اللوجستية في سلطنة عمان وذلك من خلال رفع قدرة الموانئ العمانية وتعظيم الاستفادة من ميزاتها المتمثلة في الوقوع على بحار مفتوحة وقربها من الأسواق الناشئة علاوة على كونها حلقة وصل بين قارات العالم.
وجاء هذا الاتجاه عبر تخطيط ميناء صلالة لرفع قدراته في مجال المناولة حيث قالت شركة صلالة لخدمات الموانئ التي تدير الميناء إن مجلس إدارة الشركة وافق على إبرام اتفاقية لاستئجار 10 رافعات تتيح للميناء التعامل مع هذا النوع من سفن الحاويات التي تتسع لأكثر من 14500 حاوية ويزيد طولها على 366 مترا.
واتفاقية التأجير سيتم توقيعها مع شركة «ايه بي ام تيرمينال بي في» بعد أخذ موافقة المساهمين على هذا المقترح الذي ستتم مناقشته في اجتماع للجمعية العامة العادية للشركة خلال الفترة المقبلة.
كما تم إقرار استثمار نحو 66 مليون دولار أميركي لإنشاء البنية الأساسية الضرورية لتسليم المعدات وتركيبها حيث من المتوقع الانتهاء من تطوير البنية الأساسية وتشغيل الرافعات في أوائل عام 2025.
ومن المنتظر إبرام اتفاقية مع شركة ميرسك ايه اس للالتزام بتوفير سعة الحاويات بميناء صلالة لدعم تطوير محطة الحاويات لخدمة سفن الحاويات الكبيرة جدًّا, ليتجه الميناء إلى تحقيق نقلة نوعية في عملياته تعمل على دعم القطاع اللوجستي في سلطنة عمان.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap