السبت 3 ديسمبر 2022 م - ٩ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. منتخبنا يفتتح مشواره بمواجهة نظيره اللبناني وعينه على النقاط الثلاث
اليوم .. منتخبنا يفتتح مشواره بمواجهة نظيره اللبناني وعينه على النقاط الثلاث

اليوم .. منتخبنا يفتتح مشواره بمواجهة نظيره اللبناني وعينه على النقاط الثلاث

– فـي التصفيات الآسيوية بمسقط

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:
يفتتح اليوم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية للناشئين والمؤهلة لنهائيات آسيا 2023، والتي تستضيف سلطنة عمان المجموعة الثالثة التي تضم بجوار منتخبنا كلا من العراق وقطر والبحرين ولبنان وتستمر حتى التاسع من الشهر الجاري وذلك عندما يلاقي اليوم المنتخب اللبناني في الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تليها المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخب القطري والبحرين في الساعة الثامنة مساء. وتعد مباراة قمة بين الطرفين كونهما متصدري الترتيب العام للمجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوز المنتخب القطري على المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف وفوز البحرين على لبنان بهدف نظيف.

ويدخل منتخبنا لقاء اليوم وعينه على نقاط المباراة ولا بديل أمامه غير ذلك الهدف من أجل استغلال وضع المنتخب اللبناني الذي خسر في الجولة الأولى أمام البحرين وأصبح وضعه صعبا جدا ولا بد عليه من تحسين صورته من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة وأي خسارة جديدة له سوف تفقده المنافسة، وهذا الأمر يدركه جيدا الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني أنور الحبسي والذي يسعى إلى استغلال فرصة تأثر المنتخب اللبناني بالخسارة في الجولة الأولى. وقد أكمل منتخبنا كافة تحضيراته للقاء اليوم والذي يسعى من خلاله إلى تحقيق الفوز في ثالث مشاركة له هذا العام بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين بالأردن والبطولة الرابعة لكأس العرب للناشئين التي أقيمت الجزائر وقد خرج منتخبنا من هاتين البطولتين مبكرا ولم يحقق النتائج المطلوبة منه، وشهدت مرحلة إعداد المنتخب عدة تغييرات في الجهاز الفني، حيث تم الاستغناء على المدرب الإسباني بابلو هيريرو عقب خروج المنتخب من بطولة غرب آسيا بالأردن على ضوء النتائج غير المرضية التي قدمها الفريق وسبق ذلك المباريات الودية التي لعبها في المعسكرات الداخلية والخارجية ولم تكن أيضا مرضية. وفي البطولة الرابعة لكأس العرب بالجزائز تم إسناد المهمة إلى المدرب المصري خالد غنيم الذي كان مساعدا لمدرب منتخبنا الوطني للشباب ولكن لم يحقق هو الآخر النتائج المرجوة في بطولة العرب وتم الاستغناء عنه ليتم بعد ذلك إسناد المهمة إلى المدرب الوطني أنور الحبسي الذي تولى مهمة الإشراف على المنتخب منذ شهر رغم وجوده سابقا في الجهاز الفني لمنتخبنا، حيث خاض المنتخب معه مباراتين وديتين الأولى مع المنتخب السعودي في المعسكر الخارجي بالدمام تعادل فيها بهدفين لكل منهما. وفي المباراة الثانية مع المنتخب الهندي التي أقيمت في سلطنة عمان الأسبوع المنصرم، خسرها منتخبنا بنتيجة واحد مقابل ثلاثة أهداف للمنتخب الهندي. ولقد كانت هاتان المباراتان الفرصة الأخيرة لمدرب الوطني أنور الحبسي للوقوف النهائي على مستوى اللاعبين واختيار التشكيلة المناسبة التي سيلعب بها مباراة اليوم أمام المنتخب اللبناني الذي يطمح من خلالها الخروج فائزا، وهذا هو المطلوب من منتخبنا في هذا اللقاء الافتتاحي.

فوز قطر والبحرين
استهل منتخب قطر مشوار في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاما التي تستضيفها سلطنة عمان حاليا وحتى التاسع من الشهر الجاري بالفوز على المنتخب العراقي 2/‏‏1 في المباراة التي جرت أحداثها مساء أمس الأول على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. تقدم المنتخب العراقي عبر هدف اللاعب علي الدراجي في الدقيقة الثانية قبل أن يرد منتخب قطر بهدفين عن طريق لاعب العراق كاميران أحمد خضير (28 بالخطأ في مرمى فريقه) وخالد الشعيبي (39).
وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فاز المنتخب البحريني على المنتخب اللبناني 1/‏‏صفر سجل سامي بسام هدف الفوز للمنتخب البحريني في الدقيقة 68 عبر ضربة جزاء. وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحد، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام البحرين.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap