السبت 3 ديسمبر 2022 م - ٩ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / السيب يبحث عن إنجاز بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
السيب يبحث عن إنجاز بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

السيب يبحث عن إنجاز بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

– يلاقي الرفاع البحريني اليوم بمعنويات عالية

يبحث الفريق الكروي بنادي السيب عن انجاز تاريخي ببلوغة نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يستضيف في السابعة من مساء اليوم باستاد السيب الرياضي شقيقه الرفاع البحريني في مباراة مصيرية وحاسمة لاتقبل القسمة على اثنين حيث لابد من فائز في هذا اللقاء ليصل نهائي المسابقة لملاقاة الفائز من مباراة كوالالمبور سيتي الماليزي ونظيره سوجديانا الأوزبكي والتي ستقام غدا في طشقند. المباراة الجماهيرية المنتظرة اليوم سيتم تطبيق قاعدة الوقت الاضافي اذا انتهي الوقت الاصلي بالتعادل ثم ركلات الجزاء الترجيحية اذا استمر التعادل بين الفريقين .وبلغ السيب نهائي منطقة غرب اسيا بعد ان تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على جبلة السوري 1-0 وخسر أمام الكويت الكويتي 1-2 وفاز على الأنصار اللبناني 4-0. وتغلب على العربي الكويتي 2/1 في الكويت اما فريق الرفاع فهوالفريق الوحيد من المتأهلين إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا الذي لم يتصدر مجموعته، حيث حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العربي الكويتي، بعدما جمع 6 نقاط من ثلاث مباريات، وقد حقق الفوز في المباراتين أمام ظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني.في المقابل سبق لنادي الرفاع بلوغ الدور قبل النهائي في البطولة عام 2010 قبل أن يخسر أمام القادسية الكويتي، حيث فاز على أرضه 2-0 ولكنه خسر في الكويت 1-4. واكمل الفريقان جاهزيتهما لمباراة اليوم ولديهما طموح مشترك من اجل الفوز بالمباراة وبلوغ النهائي ويملك كلاهما مجموعة من اللاعبين الدوليين مما يعطي المباراة زخما اعلاميا .

جاهزية السيب
يعيش فريق نادي السيب حالة من الاستقرار الاداري بفضل الاهتمام والمتابعة من مجلس ادارة النادي بقيادة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق ال سعيد رئيس مجلس ادارة النادي الذي وجه بتسخير كافة الامكانيات من اجل انجاح مهمتة الاسيوية .ويبحث المدرب الوطني رشيد جابر الذي يتولى قيادة الفريق خلفا للروماني ايلي ستان عن انجاز اخر يضاف لانجازته السابقة ومنذ ان تولى مهمة تدريب الفريق عكف على فرض اسلوبه وهو مانعكس ايجابا لدى اللاعبين الذين تكاتفوا مع مدربهم الجديد وكان الحماس والجدية والتركيز هي السمة الظاهرة في تدريبات الفريق . و يجد رشيد جابر صعوبة في اختيار التشكيلة الانسب التي سيلعب بها في ظل تواجد جميع العناصر الاساسية في مقدمتهم الحارس احمد الرواحي ومحمد المسلمي وجمعة الحبسي ومحمد رمضان وعلي البوسعيدي وحسين الزدجالي وعيد الفارسي وجيبولا وصلاح اليحيائي ومحسن الغساني وعبد العزيز المقبالي ومروان تعيب وكسموس داودا واحمد السيابي ومحمد الحبسي ويوسف المالكي وتميم البلوشي واحمد الريامي وعبد الله الشبيبي ويحيى الهديفي و عمر البلوشي وتركي الحديدي ومحمد الزدجالي وجواد العزي، عبد الله الحبسي ومحمد الحاتمي وحارب العدوي وعصام المخزومي وعرفان السالمي .هذه التوليفة التي تجمع بين الخبرة والشباب تمنح المدرب رشيد حابر الثقة في اختيار الانسب لمباراة اليوم التى تحتاج لتركيز كبير وثقة في النفس والاستفادة من العوامل المتاحة ومنها الارض والجمهور .

طموحات المحرق
يطمح الرفاع البحريني من جانبه لتحقيق انجاز غير مسبوق ببلوغ نهائي كاس الاتحاد الاسيوي بعد 12 عاماً على بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2010، بعد ان خسر أمام الكويت الكويتي، وبعد تلك النسخة خسر مرتين في دور الـ16 عامي 2013 و2014، وخرج من دور المجموعات عام 2015. و حصل الرفاع على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام العربي الكويتي 2-3 وفاز على ظفار العماني 3-2 وعلى شباب الخليل الفلسطيني 3-1.وبلغ مرحلة الأربعة الكبار، وذلك بعد فوزه على مواطنه الرفاع الشرقي بفارق ركلات الترجيح، بالمواجهة الأولى بين أندية البحرين في تاريخ الأدوار الإقصائية من البطولة. ويمتلك الرفاع الاستقرار في الجهاز الفني، حيث يواصل علي عاشور مهمة تدريب الفريق للموسم الثالث.كما يوجد لديه عناصر دولية في المنتخب البحريني كما استعاد خدمات اللاعب الدولي علي حرم، الذي كان أمضى فترة احتراف في الكويت.اضافة لمجموعة من العناصر التى يعتمد عليها الرفاع من ابرزهم علي عبد الله مرهون وكميل الاسود وجاسم الشيخ وحسن حرم ومحمد شمسان وسيد مهدي باقر وسعود العسم وعباس العصفور وسيد هاشم عيسي ومؤيد العجان وعمر المالكي ومحمد الرميحي ومحمد جاسم مرهون ووليد دراجي وبقية العناصر الاخرى التى يعتمد عليها المدرب علي عاشور.

رشيد جابر : واثق فـي إمكانيات لاعبينا وليس هناك إصابات
قال رشيد جابر مدرب نادي السيب ان المباراة صعبة و المهمة هي الوصول إلى هدف التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي في خطوة تاريخية لكرتنا، سنواجه فريقا قويا يتميز بالانسجام الكبير بين عناصره الذين يلعبون معا لوقت طويل، أتمنى أن يكون التوفيق حليفنا. وأكد أنه وأثق في لاعبيه وفي قدراتهم وهم أيضا يعرفون عملي، عملنا خلال الخمسة أيام الماضية، والأمور تسير بشكل إيجابي، ثقتي فيهم كبيرة، والجميع جاهزون، ليس لدينا إصابات، مروان ومحسن تدربا خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل جيد. وأشاد رشيد جابر بمدرب الرفاع علي عاشور ووصفه بانه مدرب جيد، ومع الرفاع منذ 2018، حقق العديد من البطولات، فهو بطل الدوري لموسمين، نعرف بعضنا جيدا، المباريات الحاسمة تفرق فيها التفاصيل الصغيرة، ونحن جاهزون.

علي عاشور : مباراة صعبة .. وأعرف السيب جيدا
أكد علي عاشور مدرب الرفاع، أن لقاء الغد صعب بمواجهة صاحب الأرض وبطل الثلاثية، مبينا انه يعرف السيب جيدا فهو يضم 7 لاعبين دوليين، المباراة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، فأنا أيضا أمتلك 8 لاعبين دوليين، 7 في المنتخب البحريني وعمر المالكي لاعب منتخب سلطنة عمان،وكذلك لدي لاعبو منتخب أولمبي، فريقي يضم 10 لاعبين دوليين، وهدفي خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي. ووصف المدرب الوطني رشيد جابر وقال انه مدرب كبير وفخور جدا بمواجهة مدرب بهذا المستوى والخبرة الدولية، لقاء ظفار كان صعبا، خطفناه في اللحظات الأخيرة ومباراة اليوم سيكون بها تفاصيل كثيرة، ولكننا سنكون عند حسن الظن. واكد انه لا ضغوطات في مباريات كرة القدم، في النهاية هي لعبة، والضغوط طبيعية، وننظر إلى هدفنا بالتواجد في النهائي، والغيابات لن تؤثر، خلال موسمين تلقينا فقط هزيمتين، نحن في أتم الجاهزية.

عيد الفارسي: نسعى لتحقيق إنجاز
اكد عيد الفارسي قائد فريق نادي السيب بان مواجهة الرفاع البحريني لن تكون سهلة لكن في كرة القدم، نذهب دائماً إلى المباريات ونفكر في نقاط قوتنا ونلعب بأسلوبنا الخاص. و نحن مصممون على القتال من أجل لقب كأس الاتحاد الآسيوي، وسنخوض كل مباراة كما لو كانت مباراة نهائية.

المسلمي: ليلة للتاريخ
وصف محمد المسلمي لاعب نادي السيب مباراة اليوم بأنها ستكون ليلة للتاريخ وقال : كلاعبين نحن جاهزون، لن تكون المباراة سهلة، ولكننا نشعر بالمسؤولية ولدينا رغبة كبيرة للفوز، ستكون ليلة للتاريخ، لأننا ندرك أنها فرصة لن تتكرر وسنسعى لاستغلالها معولين على جمهورنا الكبير.

رابطة جماهير السيب جاهزة
أكملت رابطة جماهير السيب جاهزيتها للمباراة بعد ان اعلن نادي السيب عن شراء تذاكر المباراة ومن المنتظر ايضا ان تساند رابطة جماهير السيب روابط الأندية العمانية ومنها السويق والنهضة وصحار التى اعلنت في وقت سابق حضور جماهيرها إلى الاستاد.

محمد جاسم مرهون أبرز نجوم الرفاع
رغم أنه يبلغ من العمر 24 عاماً، إلا أن لاعب الوسط المهاجم محمد جاسم مرهون أثبت مكانته ضمن أفضل اللاعبين الحاليين في البحرين، وتتذكره جماهير البحرين بعدما سجل هدف التعادل 2-2 أمام العراق ثم سجل في ركلات الترجيح، ليقود منتخب بلاده إلى نهائي كأس الخليج 2019، التي توج الفريق بلقبها وعلى مستوى الأندية، يمتلك مرهون مسيرة مميزة، حيث أمضى فترة احترافية قصيرة مع نادي بوهيميانز التشيكي، وقاد الرفاع للفوز بلقب الدوري موسمين على التوالي، وفاز الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي. وفي دور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام، قام مرهون بصناعة هدفين للرفاع، إلى جانب صناعة 5 فرص، وأرسل 11 تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap