- بعد ختام موسم سباقات جي تي للتحمل

أنهى المتسابق الدولي الفيصل الزبير مشواره في موسم سباقات التحمل تحدي جي تي بعد مشاركته الأخيرة في آخر جولات البطولة والتي أقيمت على حلبة برشلونة الاسبانية وحل خلالها الفيصل في المركز الرابع في الترتيب العام للفئة الفضية، بعدما أنهى الجولة الأخيرة في المركز الرابع رغم اقترابه الكبير من الحصول على المركز الثالث في الترتيب العام للفئة. وجاء ترتيبه العام للبطولة في المركز ١٤ بين اكثر من ٤٠ سيارة شاركت على طول سباقات الموسم.
وتأثر فريق المنار في التجارب التأهيلية ببعض المشاكل على عكس فترت التجارب الحرة حيث سجل الفريق أسرع توقيت ومنها ماقدمه السائق فابيان الذي يعد واحدا من أسرع السائقين، حيث اقيمت التجارب الحرة في اجواء حارة وبين التأهيلية التي جرت خلال الفترة الصباحية وفي اجواء باردة أثرت على الإطارات مما وضع الفريق بشكل عام في مركز متأخر في الانطلاقة.
وقدم الفيصل مستوى جيدا في أولى مشاركاته في هذه البطولة وفرض نفسه بشكل بارز بين أصحاب الخبرة في هذه النوعية من السباقات وكان في صدارة الترتيب في الفئة الفضية بعد أن نجح في خطف لقب سباق جولة فرنسا ثاني جولات البطولة وظل في قائمة الاوئل حتى قبل الجولة قبل الأخيرة.
وتواجد الفيصل وزميلاه الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز بموسمهم الأول معًا في تحدي جي تي العالمي أوروبا كأس التحمُّل، في سباق استمر 3 ساعات شهد الكثير من الاثارة وتمكن سائقو “فريق المنار للسباقات”، الذي يُشرف عليها “فريق أتش آر تي للسباقات”، من التأهل في المركز التاسع على شبكة الانطلاق، بعد التجارب التأهيلية وذلك على سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3”. تمكن سائقو الفريق من التقدم أربعة مراكز في السباق، ليجتازوا خطّ النهاية في المركز الرابع. علمًا بأن الفوز بلقب كأس الفئة الفضية ذهب للثلاثي المؤلف من السائقين بنيامين جوته وتوماس نيوباور وجان - بابتيست سيميناور.
فيما تمكن الثلاثي الفائز بكأس الفئة الفضية من التقدُّم على الثلاثي فارجاس مالدونادو ودين ماكدونالد ونيكولاس كيارجارد، الذين شاركوا في سيارة ماكلارين “720 أس – جي تي 3” مع فريق “جاراج 59”، وذلك في الساعة الأخيرة من السباق، وأنهى الثلاثي المؤلف من ميك ويشوفر وستيوارت وايت وكونستا لابالاينن السباق في المركز الثالث، في سيارة لامبورجيني بألوان “فريق إيميل.
حصص التجارب
أنهى سائقو “فريق المنار للسباقات” حصة التجارب الحرة الأولى صباح يوم السبت في المركز الثامن، وكان أفضل توقيت لهم 1:45.771 دقيقة، بفارق أقل من ثانية عن الثلاثي نيكولاس بايرت وسيزار جازاو وأوريليان بانيس الذين حققوا أسرع توقيت في الحصة.
سجَّل الفيصل وجيفريز وشيلر أسرع توقيت في حصة التجارب الحرة الثانية يوم السبت، سجل شيلر أسرع لفة بتوقيت 1:45.398 دقيقة.
وسيطرت سيارات كأس المحترفين “برو كاب” المراكز الأولى في القسم الأول من التجارب التأهيلية، كان جوته ونيوباور وسيميناور الأسرع في فئة الكأس الفضية، بتوقيت 1:45.457 دقيقة، أنهى سائقو “فريق المنار” القسم في المركز الـ 13، متأخرين بأقل من ثانية عن أصحاب المركز الأول.
وتصدّر الثلاثي مالدونادو وماكدونالد وكيارجارد الأوقات في القسم الثاني من التجارب التأهيلية، في سيارة ماكلارين “720 أس – جي تي 3”، في حين حقق سائقو “فريق المنار” القسم في المركز السادس. وشكل هذا ضغطًا بسيطًا على الفيصل وزميليه من أجل تسجيل أوقات أفضل في القسم الثالث من التجارب التأهيلية، حيث سجَّل الثلاثي مالدونادو وماكدونالد وكيارغارد أسرع الأوقات في فئة الكأس الفضية، أنهى ثلاثي”فريق المنار” القسم في المركز السابع، وعند جمع النتائج، تأهل الفيصل وزميليه في المركز التاسع على شبكة الانطلاق. وتقدم الفيصل وجيفريز في الترتيب العام في أول قسمين من السباق، حيث وصلت سيارة مرسيدس – أيه أم جي إلى المركز الخامس بعد انقضاء أول 90 دقيقة من السباق، وواصلوا الضغط بعد أن تولى شيلر المهمة النهائية. وتمكنوا من التقدم للمركز الرابع قبل 30 دقيقة على انتهاء السباق، وحافظوا عليه إلى خطّ النهاية.

الفيصل الزبير: طموحنا كان ضمن المراكز الأولى وهذا حال سباقات السيارات
قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير بعد ختام موسم السباقات بأننا لم نكن نرغب بإنهاء الموسم دون التتويج بإحدى المراكز الأولى بعد أن سنحت لنا الفرصة خلال سباقات الموسم وكنا قريبين من التواجد على منصة التتويج ولكن تأثرنا بنتائج التجارب التأهيلية رغم اننا حصلنا على المركز الأول فالتجارب الحرة وهذا هو حال سباقات السيارات.
تابع الفيصل: “لقد تقدمنا للمركز الرابع في فئتنا، والـ 14 في الترتيب العام، مع نهاية الموسم كان سباقًا جيدًا قُدتُ السيارة في القسم الأول، وتقدمت من المركز الـ 25 إلى الـ 20، أكمل زملائي المهمة وتقدمنا أكثر. أنهينا السباق على باب منصات التتويج، كان موسمنا جيدًا عمومًا، ونأمل أن نكمل المشوار العام المقبل”.