- تتضمن تقديم 24 سيارة

وقَّع الاتحاد العُماني لسباقات الهجن أمس الأول اتفاقية رعاية مع شركة أوكسيدنتال عُمان للسنة التاسعة على التوالي تتضمن تقديم 24 سيارة للمحافظات الواقعة في مناطق الامتياز النفطي. توزعت 5 سيارات لمحافظة الوسطى، و5 سيارات لمحافظة الداخلية، و5 سيارات لمحافظة الظاهرة، بالإضافة إلى 9 سيارات للسباق العام في الاحتفالية التي أقيمت بفندق جراند حياة مسقط تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العُماني لسباقات الهجن وستيفن لوفر المدير التنفيذي لشركة أوكسيدنتال عُمان وعدد من المدعوين.

وقد وقَّع الاتفاقية عن الاتحاد العُماني لسباقات الهجن الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن، وعن الشركة ستيفن لوفر المدير التنفيذي لشركة أوكسدنتال عُمان.
وتضمن حفل توقيع الاتفاقية تقديم بعض الفقرات المتنوعة، حيث قدمت الشاعرة هلالة الحمدانية بعض قصائدها النبطية.
كما عرض فيلم وثائقي عن السباقات الماضية التي شارك بها أكثر من 4075 مواطنا من خلال مشاركة أكثر من 22711 ناقة في مختلف السباقات، وهذا يعطي مؤشرا إيجابيا نحو تطور هذه السباقات وزيادة عدد المشاركين فيها سنويا مما يؤكد النجاحات المتواصلة لسباقات الهجن في سلطنة عمان.
وأكد الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن في كلمته بهذه المناسبة أن قطاع سباقات وأنشطة الهجن يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع محافظات سلطنة عمان، بل ويشكل الرياضة الأكثر شعبية في بعض المحافظات وهي بالإضافة إلى كونها مكونا حضاريا مهما من مكونات الموروث الشعبي الأصيل، فإنها أصبحت بفضل الدعم غير المحدود من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ والحكومة الرشيدة وتعاون القطاع الخاص، الأمر الذي شكل رافدا اقتصاديا مهما، حيث يسعى الاتحاد العماني لسباقات الهجن الوصول بهذه الرياضة إلى الاستدامة حفاظا على الموروث العماني الأصيل وتحقيقا للمساهمة المنشودة في إيجاد حراك رياضي وتراثي واقتصادي واجتماعي يعود بالنفع على ملاك ومحبي الهجن وذلك من خلال تنظيم المسابقات والأنشطة المختلفة.
وألقى ناصر بن عيسى المسكري مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة أوكسيدنتال عمان كلمة بهذه المناسبة أوضح من خلالها أن هذا الدعم يأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية لشركة أوكسيدنتال عُمان وحرصها المتواصل على رعاية الأنشطة الرياضية بكافة مجالاتها، وخصوصا سباقات الهجن والتي تتمثل في كونها موروثا مهما خصوصا في مناطق الامتياز وأيضا دعما للتوجيهات الحكومة في الاهتمام بموروث الهجن العمانية التي تعد رافدا تراثيا واقتصاديا واجتماعيا مهما. ومن هذا المنطلق فقد حرصت الشركة وللعام التاسع على التوالي على دعمها الحصري لسباقات الهجن بسلطنة عُمان والسعي إلى تقديم كافة السبل المتاحة لإنجاحه.
وتوطيد العلاقة مع المجتمع العماني عامة والمحلي خاصة، فقد دأبت الشركة لتسخير مواردها في توفير كل ما هو مطلوب لإتمام هذه المبادرة التي تعد من الرعاية الملحة للمجتمع.
واختتم ناصر المسكري كلمته: قد أسهمت شركة أوكسيدنتال عمان في دعم النسخ الثمانية الماضية من سباقات الهجن في سلطنة عمان والتي تمثلت في 29 سباقا موزعة على عدد الولايات ممثلة في محافظة الوسطى 4 ولايات وهي هيما والدقم والجازر ومحوت ومحافظة الداخلية في بهلا وأدم وولاية عبري في محافظة الظاهرة.