- هلال السيابي قدم عددا من القصائد المختارة من ديوانه أبرزها «تحية إلى الشام» وتحدث عن تجربته الشعرية وحياته فـي بلاد الشام

مسقط ـ العُمانية: اختتمت مساء امس فعاليات الأيام السينمائية السورية بتقديم اخر العروض السينمائية تمثل بالفيلم ( نجمة الصبح ) للمخرج جود سعيد أما ثاني فقرات اليوم الأخير جلسة حوارية ختامية شارك بها الدكتور حميد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والمسرح والصحفي نعيم طاهر والمخرج محمد الكندي.
كما شهدت الجمعية العمانية للسينما و المسرح امس الأول عرض فيلم (غيوم داكنة) للمخرج السوري أيمن زيدان ضمن فعاليات الأيام السينمائية السورية . الفيلم قصة إنسانية تدور أحداثها حول مصير شخص سوري عاش طويلا في غربة وقرر العودة لبلاده بعد علمه بمرضه، وعندما عاد وجدأن بيته وذكرياته قد احتلها أشخاص غرباء، وبسبب فوضى الحرب، يتشابك مصيره مع مصيرهم في أحداث متلاحقة.
وقبل عرض الفيلم أقيمت جلسة حوارية عنوانها (الفن التشكيلي وعلاقته بالشعر) قدمها الفنان التشكيلي السوري فادي مصري والشاعر العماني هلال السيابي، تحدث فيها فادي عن المشترك بين الفنون و هو الإبداع وقال إن الإبداع دائما يحكمه قانون الجمال وكلاهما الفن والشعر ينتجان هذا الجمال بصور مختلفة. كما استعرض مصري كتاب سوريا بين السماء و الأرض الذي كتبه أدونيس ويتناول صورا من سوريا تصاحبها أشعار لأدونيس تسبر أغوارها وتحكي ما وراءها . بعدها قدم الشاعر هلال السيابي عددا من القصائد الشعرية مختارة من ديوانه بدأها بقصيدة تحية إلى الشام، كما تحدث عن تجربته الشعرية وحياته في بلاد الشام .