الأحد 3 ديسمبر 2023 م - ١٩ جمادى الأولى١٤٤٥ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني للناشئين يفشل فـي الوصول إلى نهائيات كأس آسيا بعد تعادله مع العراق
منتخبنا الوطني للناشئين يفشل فـي الوصول إلى نهائيات كأس آسيا بعد تعادله مع العراق

منتخبنا الوطني للناشئين يفشل فـي الوصول إلى نهائيات كأس آسيا بعد تعادله مع العراق

– اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة

فشل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً التي ستقام عام 2023م بعد تعادله السلبي أمام المنتخب العراقي مساء أمس الأول في ختام التصفيات الآسيوية للمجموعة الثالثة التي استضافتها سلطنة عمان ليحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف المنتخب القطري الذي تأهل كأول المجموعة عقب فوزه على المنتخب اللبناني بنتيجة 4/‏‏1 وذلك في المباراتين اللتين اقميتا على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وقد سجل اهداف المنتخب القطري كل من تحسين محمد (8) وأحمد نصرمحمد (63) وعلي محمد شهابي (68) واسماعيل الأحرق (80) أهداف قطر في حين أحرز لاعب قطر راشد منير (74 ) بالخطأ في مرمى فريقه هدف لبنان.وتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات مقابل 7 نقاط لمنتخبنا الوطني و5 نقاط للعراق و4 نقاط للبحرين ونقطة للبنان ليحصل بذلك المنتخب القطري على بطاقة التأهل عن المجموعة إلى النهائيات.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز قطر على العراق 2-1 والبحرين على لبنان 1- صفر والجولة الثانية فاز فيها منتخبنا على لبنان 2-1 وتعادل البحرين مع قطر 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز منتخبنا على البحرين 2-0 وتعادل العراق مع لبنان 0-0، وشهدت الجولة الرابعة خسارة منتخبنا امام قطر 1/‏‏2 وفوز العراق على البحرين 3-0.
اكتمال عقد المتأهلين
اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً وذلك بعد ختام التصفيات يوم امس الاول ففي المجموعة الأولى حسم منتخب اليابان الصدارة في نهاية الجولة الرابعة.
وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب ماليزيا بعد تصدره المجموعة الثانية بعد فوزه على إندونيسيا 5-1 في الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب.
وأكد المنتخب القطري صدارته في المجموعة الثالثة بعد فوزه على لبنان 4-1 في الجولة الختامية.
وحسم منتخب السعودية صدارة الترتيب في المجموعة الرابعة بعد فوزه على الهند 2-1 في الجولة الخامسة والختامية وفعل منتخب اليمن الأمر ذاته بفوزه على بنغلادش 4-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة. ونجح منتخب فيتنام في الحصول على العلامة الكاملة بالمجموعة السادسة وذلك بعدما تغلب على تايلاند 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة. وشهدت المجموعة السابعة نجاح منتخب أستراليا في حسم الصدارة بعد فوزه على الصين 3-1 في الجولة الختامية في حين تصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة الثامنة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد فوزها على أفغانستان 2-0. وفي المجموعة الثامنة كان منتخب إيران حسم الصدارة في ختام الجولة الثانية، وقد نجح في الجولة الثالثة بتحقيق الفوز على هونغ كونغ بنتيجة كبيرة بلغت 11-1 . وكان منتخب أوزبكستان حسم صدارة المجموعة العاشرة في الجولة الثانية بعد أن حقق انتصارين على بروناي وكوريا الجنوبية.
وجاءت المقاعد المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من نصيب كوريا الجنوبية (المجموعة العاشرة)، الصين (المجموعة السابعة)، أفغانستان (المجموعة الثامنة)، الهند (المجموعة الرابعة)، تايلاند (المجموعة السادسة)، ولاوس (المجموعة التاسعة).

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap