- لمؤازرة الفريق الكروي بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي
- الفريق يؤدي أول حصة تدريبية واليوم اكتمال البعثة وأكثر من مليوني دولار جوائز للفائزين



أثنى مجلس ادارة نادي السيب على مبادرة صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم ال سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بتقديم الدعم المالي اللازم للنادي وتسيير طائرة تحمل جماهير السيب الى العاصمة الماليزية بالتعاون مع الطيران العماني لحضور المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ومؤازرة الفريق الكروي بنادي السيب في مواجهته مع كوالالمبور سيتي الماليزي يوم السبت المقبل .

وقال يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس مجلس ادارة نادي السيب بان هذه التعليمات ماهي الا ترجمة لدعم القيادة الرياضية للأندية العمانية التي تمثل سلطنة عمان خارجيا في شتى الألعاب، مشيدا بعطاء اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق والذي أسهم في بلوغ الفريق الكروي النهائي القاري مؤكدا بان جماهير السيب كان لها دور بارز وفاعل في التصفيات الاسيوية .
واستحق السيب الوصول إلى المشهد الختامي من المسابقة بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها، سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية، حيث نجح السيب في بلوغ النهائي ممثلاً عن منطقة الغرب ويعتبر وصول السيب العماني إلى المباراة النهائية هو الأول في تاريخ المسابقة، بل هو الوصول الأول لفريق من سلطنة عمان.
وخلال مشواره في البطولة؛ حقق السيب 4 انتصارات، لكن من المفارقات الرقمية أن نتيجة الفوز 4-0 حققها الفريق مرتين كانت الأولى على الأنصار اللبناني في دور المجموعات، والثانية على الرفاع البحريني في نهائي مسابقة منطقة غرب آسيا. وسُجل في مرمى فريق السيب خلال مشواره في البطولة (3) أهداف فقط، منها هدفان في دور المجموعات وهدف في قبل نهائي منطقة الغرب.
ومن أصل (6) أهداف أحرزها فريق السيب العماني في الأدوار النهائية، لم ينجح فيها بالتسجيل في الشوط الأول من اللقاء، حيث سجل هدفين في الشوط الإضافي الأول في مرمى العربي الكويتي في قبل نهائي غرب آسيا، وفي المباراة النهائية سجل الرباعية في شباك الرفاع البحريني في الشوط الثاني. وتناوب 8 لاعبين على تسجيل أهداف فريق السيب الـ12 خلال مشواره في البطولة.

اليوم اكتمال البعثة
وقد وصلت صباح أمس بعثة نادي السيب الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، و قد أدى الفريق في المساء حصة تدريبية خفيفة، حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب رشيد جابر على استعادة اللاعبين لياقتهم البدنية من رحلة السفر وتجهيزهم استعدادا لخوض أولى الحصص التدريبية المكثفة، من جانب اخر تكتمل اليوم بعثة نادي السيب حيث سيلتحق بالفريق اعضاء مجلس الادارة واللجان العاملة في النادي وكذلك رؤساء اللجان الذين عملوا في تصفيات كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حيث بادر مجلس ادارة نادي السيب بدعوة كل من ساهم في انجاح مسيرة الفريق الكروي في التصفيات الى الحضور ومتابعة النهائي .فيما ستغادر جماهير النادي الى ماليزيا يوم السبت القادم وستعود بعد المباراة مباشرة .

مليونا دولار أميركي
يبحث السيب وكوالالمبورعن لقبهما الاسيوي الاول عندما يتواجهان السبت المقبل في نهائي كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .وقد رصد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم جوائز مالية كبيرة، حيث سيحصل الفائز باللقب على 1.5 مليون دولار أميركي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 750 ألف دولار أميركي.
وتعد بطولة كاس الاتحاد الاسيوي البطولة الثانية على مستوى الاندية في القارة بعد بطولة دوري ابطال اسيا وكانت قد انطلقت 1990 تحت مسمي كأس أبطال الكؤوس الآسيوية أو كأس الكؤوس الآسيوية، واستمرت المسابقة لمدة 12 موسم متتاليا منذ 1990 وحتى 2002 وتوقفت البطولة في عام 2003 بعد أن قام الاتحاد الاسيوي بإجراء تعديلات واسعة على مسابقات الأندية، حيث أوقف البطولات القديمة واستحدث بطولتين جديدتين؛ هما دوري أبطال آسيا للاتحادات المحترفة وبطولة أخرى للاتحادات النامية هي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004.

انجاز غير مسبوق
وحقق فريق السيب إنجازاً غير مسبوق بوصوله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 والتي ستجمعه بفريق كولالمبور سيتي الماليزي، والتي تقام يوم السبت 22 أكتوبر الجاري في كوالالمبور.
ونجح السيب في تخطي منافسيه خلال دور المجموعات والأدوار الإقصائية في منطقة غرب اسيا وصولاً إلى المحطة الأخيرة من الحدث الكروي القاري، ويسعى أن يكون اول فريق عماني يتوج بلقب المسابقة عبر التاريخ.
خلال دور المجموعات احتل فريق السيب الصدارة في المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة.
في المواجهة الأولى نجح في خطف النقاط الثلاث من جبلة السوري عندما تغلب عليه بهدف للاشيء حمل امضاء عيد الفارسي في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول وفي اللقاء الثاني مع الكويت الكويتي خسر السيب بهدفين لهدف وسجل طه الخنيسي (45) وفهد الرشيدي (64) هدفي الكويت، في حين أحرز محسن الغساني (45+5) هدف السيب.
وفي المباراة الثالثة فاز السيب على الانصار اللبناني باربعة اهداف نظيفة احرزها خالد البريكي (12 و44) وعيد الفارسي (41) وعلي البوسعيدي (89 من ضربة جزاء). وبعد أن حصل على المركز الاول في مجموعته، تعين على السيب حسم مواجهة الدور قبل النهائي لمنطقة غرب اسيا امام العربي الكويتي في الكويت واستطاع السيب تجاوز عقبة الكويت بالفوز عليه بهدفين لهدف واحد احرزهما محسن الغساني وصلاح اليحيائي (96 و99)، قبل أن يرد العربي بهدف التقليص عن طريق المحترف العاجي إيدو بالدقيقة 115.
وفي نهائي غرب اسيا توج السيب مسيرته بفوز عريض على الرفاع البحريني باربعة اهداف بيضاء تناوب على تسجيلها عبدالعزيز المقبالي (48) وأحمد السيابي (61) وصلاح اليحيائي (79) وكوزموس دودا (90+2).
وخلال 5 مباريات خاضها في البطولة، سجل السيب 12 هدفا بمعدل اكثر من هدفين في المباراة الواحدة، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

الطريق للنهائي
اما فريق كوالالمبور سيتي فقد تخطي منافسيه خلال دور المجموعات والأدوار الإقصائية في منطقة آسيان ونهائي المناطق وصولاً إلى المحطة الأخيرة من الحدث الكروي القاري، ويسعى بأن يكون ثاني فريق ماليزي يتوج بلقب المسابقة عبر التاريخ.
خلال دور المجموعات احتل فريق كوالالمبور سيتي المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع ماكاسار الإندونيسي 0-0 وفاز على تامبنيز روفرز السنغافوري 2-1.
في المواجهة الأولى، لم ينجح فريقا كوالالمبور سيتي وماكاسار الإندونيسي في هز الشباك طوال التسعين دقيقة التي جمعتهما، لكن الفريق الماليزي نجح في خطف النقاط الثلاث في اللقاء الثاني مع تامبنيز روفرز السنغافوري، حيث نجح البرازيلي باولو خوسيه بتسجيل هدفين في الدقيقتين (16، 21)، قبل أن يقلص كوبيتوفيتش النتيجة في الدقيقة (37). وبعد أن حصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق يحصل على المركز الثاني في منطقة آسيان، تعين على كوالالمبور سيتي حسم مواجهة الدور قبل النهائي لمنطقة آسيان أمام فيتل الفيتنامي بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم في هوتشي منه.
وفاز الفريق الماليزي في نهائي منطقة آسيان على ماكاسار الإندونيسي 5-2 في كوالالمبور، حيث سجل له روميل موراليس (33)، جوردان مينتاه (45+2)، باولو خوسيه (52 من ضربة جزاء، 84)، هادين عزمان (90+4 من ضربة جزاء).
وفي مواجهة مثيرة للغاية في قبل نهائي المناطق، نجح كوالالمبور ستي في تخطي عقبة موهون باجان الهندي بثلاثة أهداف سجلها باولو خوسيه (60)، محمد بن سعيدي (90+2)، روميل موراليس (90+5)، مقابل هدف لمحمد علي ملا (90).
وواصل كوالالمبور سيتي مشواره الناجح، من خلال تحقيق الفوز في نهائي المناطق على سوجديانا الأوزبكي بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0، ليحجز مقعده عن جدارة في المشهد الختامي للمسابقة. وخلال 5 مباريات خاضها في البطولة، سجل كوالالمبور سيتي 10 أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ملك بن شهاب يحفز اللاعبين
حرص صاحب السمو السيد ملك بن شهاب ال سعيد عضو مجلس ادارة النادي على تحفيز اللاعبين قبيل سفرهم الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تابع سموه تدريبات الفريق والتقى باللاعبين والجهاز الفني والاداري وحثهم على بذل الجهد المضاعف وتحقيق النتيجة الايجابية في النهائي المرتقب متمنيا سموه التوفيق والنجاح.
ومن المنتظر ان يلتحق صاحب السمو السيد ملك بن شهاب ال سعيد ببعثة نادي السيب لحضور نهائي كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

دعوة الجاليات العربية
يتواجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور ثامر بني عرابة رئيس مجلس جماهير نادي السيب للتنسيق مع الجاليات العربية المتواجدة في ماليزيا من اجل تسهيل مهمتهم لحضور نهائي كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، حيث خصص لجماهير السيب 8% من سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة .