كتب ـ عبدالله الجرداني:
تصوير ــ سعيد البحري :
إشادة بالجهود الإنسانية للسَّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المُعظَّم ـ حفظهما الله ورعاهما ـ سجَّلت سلطنة عمان رقمًا قياسيًّا جديدًا في موسوعة جينيس العالمية لـ(كلمة مكتوبة بأكبر عدد من الورود) باسم السَّيدة الجليلة.
رعت حفل تدشين الفعالية التي أقيمت في عُمان مول المكرَّمة لجينة بنت محسن حيدر درويش عضوة مجلس الدولة بحضور عدد من صاحبات السُّمو ورائدات الأعمال.
وقد تمثل العمل في جمع 12 ألف وردة لكتابة اسم السَّيدة الجليلة (عهد) واستمر العمل على هذه التحفة الفنية لمدة يومين وتم عرض العمل الفني بحضور الحكام الرسميين من موسوعة جينيس للأرقام القياسية للإشراف على كل خطوة من العملية وتحليلها ومتابعتها، والتأكد من المعايير المتبعة.
بلغ ارتفاع التحفة الفنية 3 أمتار وعرضها 8.20 متر، وحظي الرقم القياسي الجديد بردود فعل إيجابية تسهم في تعزيز مكانة السلطنة على خريطة العالم كدولة تهتم بالمبادرات وتحرص على تنمية وتمكين المرأة. وقالت المكرَّمة راعية المناسبة في كلمتها: نحن سعداء بتسجيل هذا الرقم القياسي العالمي وبهذه المناسبة ونحن نحتفل بالمرأة العمانية المنجزة، نفخر بالتكريم والإشادة بأعمال السَّيدة الجليلة ـ حفظها الله ورعاها ـ على إيمانها الراسخ بقدرات المرأة العمانية وتقديرها المستمر لإنجازاتها وهذا بحدِّ ذاته حافز لكل امرأة تعيش على أرض هذا الوطن الغالي، وقد أظهرت المرأة العمانية الإبداع والإنجاز وستستمر في أداء دور فعَّال في دفع عجلة التنمية وتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تحقيق الأمن والسلام.
عقب الكلمة تم الكشف عن التحفة الفنية التي ترقبها الحضور وتم عرض صور للسَّيدة الجليلة عبر شاشة LED .