مسقط ـ «الوطن» :
استقبل مهرجان الباطنة السينمائي الدولي 2022 والذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما والمسرح، 142 فيلما من 20 دولة للمشاركة في فعالياته التي ستنطلق يوم 12 نوفمبر المقبل وتستمر 4 أيام.
وتنوعت الأفلام المشاركة في المهرجان، بين ٢٨ فيلما وثائقيًّا، و١٠٧ أفلام روائية، و٧ أفلام ضمن جائزة المهرجان (علاقة الإنسان بالبحر)، وبلغ عدد المشاركات من سلطنة عُمان ٢٥ فيلما، ومشاركات أخرى متنوعة من دول العالم وهي الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والعراق ، ومصر ، والمغرب ، وإيران ، وليببا، وبلجيكا ، ولبنان ، وتونس ، وموريتانيا ، والأردن ، والسويد ، وكرواتيا ، وسوريا ، والجزائر ، وأميركا ، وبنجلاديش).
وسيتم الإعلان عن الأفلام المرشحة للتنافس على جوائز المهرجان بعد أن تشاهدها لجنة الفرز وتقرر مدى استيفائها الشروط المطلوبة في موعد أقصاه يوم الجمعة الموافق ٤ نوفمبر المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الباطنة السينمائي الدولي 2022، يأتي ضمن رزنامة المهرجانات التي تنظمها الجمعية العُمانية للسينما والمسرح وتهدف إلى نشر ثقافة صناعة الأفلام ودعم المهتمين والعاملين في الجانب السينمائي، وزيادة ثقافة المهرجانات، ومشاركة الشباب على مستوى سلطنة عُمان وخاصة لدى العاملين في صناعة المحتوى السينمائي، وتعريف المشاركين من خارج سلطنة عُمان بالمقومات التي تنفرد بها معظم محافظاتها.