مسقط ـ العمانية: أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 3 حالات جديدة لمرض فيروس كورونا منها حالة وفاة واحدة في حين تماثلت الحالتان الأخريان للشفاء، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة منذ اكتشاف المرض خمس حالات منها ثلاث وفيات وتسجيل 18 حالة لانفلونزا (H1N1) تماثلت جميعها للشفاء.
وأكدت وزارة الصحة في بيان لها أمس عن آخر الاحصائيات المسجلة حول مرض انفلونزا (H1N1) ومرض فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية خلال شهر يناير الماضي حرصها على مراقبة ومكافحة مثل هذه الأمراض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به حيث تم فحص 502 عينة مخبرية للكشف عن الأمراض التنفسية بمختلف محافظات السلطنة.
كما أكدت على دور المجتمع في درء انتشار هذه الأمراض من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع العادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين.
ودعت الوزارة في بيانها إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال وناشدت الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالات الإنفلونزا اتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الاختلاط بهم.