دشَّنت أمس وزارة العمل ـ ممثلة في الفريق المركزي للتدوير الوظيفي ـ منصة (إجادة للتدوير الوظيفي) عبارة عن موقع إلكتروني يضم كل ما يتعلق بتطبيق مبادرة التدوير الوظيفي موضحًا به فرص التدوير المتاحة وشروط التقدم عليه، ويكون متاحًا للدخول إليه من قبل كافة الموظفين في الوحدات الحكومية، ويسهم في التقديم على فرص التدوير الوظيفي من خلاله وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالتدوير الوظيفي.
وجاءت مبادرة التدوير الوظيفي تحقيقًا لأهداف رؤية عُمان ٢٠٤٠ الرامية لتعزيز كفاءة الموظف العملية وتطوير أدائه الفردي؛ وهي أداة إدارية تهدف إلى تحسين مستوى إنتاجية أداء الأفراد في الوحدات الحكومية من خلال إتاحة الفرصة للموظفين باختيار بيئة العمل التي تناسبهم.
ويعزز دور مبادرة التدوير الوظيفي بالنسبة للموظف في تمكين ورفع كفاءة الموظف واكتساب مهارات جديدة وإظهار المهارات والقدرات الكامنة لدى الموظف للابتكار والإبداع في أماكن عمل أخرى، وكذلك تأهيل الموظف لاستلام مهام عمل مختلفة وإسهامه في تحسين بيئة العمل. وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن مبادرة التدوير الوظيفي وعرض الدليل الإرشادي للمبادرة وتقديم شرح عن استخدام المنصة الإلكترونية.
وقالت خالصة بنت حبيب الفارسية مديرة مبادرة التدوير الوظيفي بوزارة العمل إن مبادرة التدوير الوظيفي أحد الأساليب الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين مستوى إنتاجية الأفراد في الوحدات الحكومية وصولًا إلى أعلى مستويات لاستثمار الطاقات البشرية في القطاع الحكومي والتي ستسهم بدورها في النهوض بمستوى الأداء الفردي والمؤسسي الذي سينعكس بشكل إيجابي على أدائها وجودة خدماتها.