- سلطنة عمان وإيران تؤكدان دعم جهود تحقيق الأمن والسلام والاستقرار

طهران ـ العُمانية: استقبل فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية معالي السَّيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية ظهر أمس بديوان رئاسة الجمهورية بطهران.
وقد نقل معالي السَّيد وزير الخارجية خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته الطيبة لفخامة الرئيس وللشعب الإيراني الصديق بدوام التقدم والازدهار، وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور.
من جانبه أعرب فخامة الرئيس الإيراني عن بالغ تحياته وتقديره لجلالة السُّلطان المُعظَّم وتمنيات فخامته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني ولعلاقات البلدين بمزيد من الرقي والنماء، كما أعرب فخامة الرئيس عن خالص التهاني لسلطنة عُمان بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد.
تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والتأكيد على حرص الجانبين لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالمنافع المتبادلة تحقيقًا لتطلعات شعبيهما الصديقين، وتبادل وجهات النظر حول المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء معالي الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين من الجانبين.
والتقى معالي السَّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في طهران أمس بمعالي الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تناول اللقاء مجموعة من الموضوعات الخاصة بعلاقات التعاون الثنائي وسبل متابعة تطويرها وتنمية المصالح والمنافع المتبادلة على الشعبين الصديقين، كما بحث الجانبان عددًا من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على مواصلة التشاور ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار عبر الحوار والحلول السياسية التوافقية. حضر اللقاء سعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين من وزارتي خارجية البلدين.