مسقط ـ العُمانية: يتميَّز فصل الشتاء في سلطنة عُمان باعتدال الجوِّ وانخفاض درجات الحرارة ما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الجمال الطبيعي الذي تحظى به، فتنتعش المناطق السياحية بالزوار من مختلف دول العالم.
وتتميز سلطنة عُمان بجبال بها مقوِّمات للتخييم في أعاليها، ورمال ذهبية ناعمة تمكن زائرها من الاستمتاع بليلة مليئة بالنجوم ومساحاتها الصحراوية ونسيمها العليل، ومن المناطق التي يمكن التخييم فيها: شاطئ يتي، وادي بني خالد، جبل شمس، وبدية. كما يمكن الاستمتاع بالمسارات الحرة فوق جبال الحجر الشرقي وهو نمط سياحي جديد يزدهر محليًّا وعالميًّا، وتوجد في جبال سلطنة عُمان عدة كهوف من أبرزها: كهف الهوته، كهف مجلس الجن، كهف أبو هبان، كهف مقل. ولرمال سلطنة عُمان دور مهم في جذب السياح، منها رمال الشرقية “رمال آل وهيبة” ورمال بوشر في محافظة مسقط التي تتميز بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية كالدراجات وغيرها. أما شواطئ سلطنة عُمان فتمتد إلى 3165 كيلومترًا، وتمكن زائرها من قضاء أوقات ماتعة على ضفافها.
وتوجد في سلطنة عُمان المحميات الطبيعية والتي يبلغ عددها 18 محمية وتُمثِّل إرثًا طبيعيًّا وحضاريًّا، كما يمكن للزائر قضاء أوقات ماتعة في المغامرة والاستكشاف والاستطلاع حول المحميات، وأبرزها: محمية القرم الطبيعية، جزر الديمانيات الطبيعية، جبل سمحان، الجبل الأخضر، الأراضي الرطبة، ومحمية السلاحف. وبين زقاق المحافظات هناك قلاع وحصون تاريخية ومواقع أثرية تعود إلى آلاف السنين، ومن أبرز القلاع والحصون والمواقع الأثرية التي تحظى بها سلطنة عُمان: قلعتا الجلالي والميراني، قلعة بهلا، قلعة الفيقين، قلعة مطرح، حصن بلاد صور، حصن بركاء، حصن جبرين، وحصن الحزم أما المواقع الأثرية: فموقع دهوى الأثري الذي تم اكتشافه مؤخرًا، بيت مقحم، موقع البليد الأثري وغيرها الكثير.