الأربعاء 7 ديسمبر 2022 م - ١٣ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / أوكرانيا تستعد لفرض عقوبات ضد 3 آلاف ممثل لصناعة الدفاع الروسية
أوكرانيا تستعد لفرض عقوبات ضد 3 آلاف ممثل لصناعة الدفاع الروسية

أوكرانيا تستعد لفرض عقوبات ضد 3 آلاف ممثل لصناعة الدفاع الروسية

– لندن: ميناء نوفوروسيسك الروسي عرضة للهجوم من كييف

كييف ـ عواصم ـ وكالات: أعدت أوكرانيا مجموعة واسعة من العقوبات، تشمل أكثر من 3 آلاف فرد من القيادة العسكرية الروسية، وشركات ومؤسسات من القطاعين العسكري والصناعي “متورطين في قتل” الأوكرانيين.
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم”، أمس أن الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الاقتصاد قالت: “لدينا اليوم حزمة من أكثر من ثلاثة آلاف من الأفراد والكيانات القانونية في الصناعة العسكرية للدولة الإرهابية، وموردي الجيش الروسي، علاوة على القيادة العسكرية للدولة الإرهابية. في الواقع، شارك أكثر من ثلاثة آلاف شخص بشكل مباشر في قتل الأوكرانيين”. وقالت النائب الأول لرئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو: “العمل لم يتوقف، يجري إعداد حزمة أخرى تتعلق بالمجمع الصناعي العسكري الروسي”. وستدخل العقوبات حيز التنفيذ بعد دراستها، وموافقة مجلس الأمن القومي والدفاع عليها، ثم يطبق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قرار مجلس الأمن القومي.
الى ذلك، كشف تقييم بريطاني أن ما يشتبه أنه هجوم أوكراني على مستودعات نفطية بالقرب من ميناء نوفوروسيسك الروسي أظهر مدى ضعف أسطول البحر الأسود الروسي. وأشارت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديثها الاستخباري اليومي عن حرب أوكرانيا، إلى تقارير إعلامية روسية وأوكرانية بأن “هجوما” وقع يوم 18 نوفمبر الجاري على محطة نفطية تقع بالقرب من القاعدة البحرية الروسية. وقالت الوزارة إن “التفاصيل الكاملة بشأن هذا الحادث لم تتضح بعد”. وأضافت لندن: “مع ذلك، فإن أي عرض لقدرة أوكرانية على تهديد نوفورسيسك سيمثل، على الأرجح، تحديا استراتيجيا إضافيا لـ”سطول البحر الأسود”. كما أنه سيقوض النفوذ البحري الروسي المنخفض بالفعل في البحر الأسود”. وذكرت وسائل إعلام أن طائرة أوكرانية بدون طيار هاجمت على الأرجح محطة تابعة لشركة النفط “ترانسنيفت” ليلة 17-18 نوفمبر. ونفت الشركة هذه التقارير.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap