الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / بقيمة تقارب 10 ملايين ريال عماني .. تنفيذ 47 مشروعا بمحافظة الداخلية
بقيمة تقارب 10 ملايين ريال عماني .. تنفيذ 47 مشروعا بمحافظة الداخلية

بقيمة تقارب 10 ملايين ريال عماني .. تنفيذ 47 مشروعا بمحافظة الداخلية

نزوى ـ العُمانية: تعمل محافظة الداخلية من خلال برنامج تنمية المحافظات والموازنة الإنمائية المخصّصة على تنفيذ 47 مشروعًا بقيمة تقارب 10 ملايين ريال عُماني. جاء ذلك في تصريح لسعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد لوكالة الأنباء العُمانية مشيرا إلى أن تلك المشروعات تتعلق برصف وتأهيل طرق، وتطوير الأسواق والحدائق والمتنزهات العامة وغيرها من المشروعات ذات البُعد الاجتماعي والعائد الاقتصادي. وأوضح سعادته أن زيارته إلى محافظة الداخلية تأتي في إطار تعزيز التعاون والتكامل بين وزارة الاقتصاد والمحافظات المختلفة بشأن تنفيذ برنامج تنمية المحافظات، والوقوف على المشروعات التنموية المختلفة ومتابعتها.
وأضاف سعادته أن زيارته لمحافظة الداخلية شملت عددًا من مشروعات برنامج تنمية المحافظات التي تنفّذها محافظة الداخلية في جميع الولايات، والاطلاع على نِسب التنفيذ، ومناقشة وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها.
مشيرا إلى أن الزيارة تضمنت الاطلاع على أولويات المشروعات التي من المخطط تنفيذها خلال العام القادم في محافظة الداخلية، منها ازدواجية طريق حي التراث الذي يربط نيابة بركة الموز بولاية إزكي وحديقة نزوى العامة، والوقوف على عدد من المشروعات التي تمثّل أولوية للمحافظة للتنفيذ خلال الأعوام القادمة للخطة الخمسية العاشرة، ومنها ازدواجية طريق (مرفع دارس ـ بُهلا)، ورصف وصلة الطريق المؤدي إلى جبل شمس، ورفع كفاءة طريق سيح قطنة، وتنفيذ أكتاف على الطريق القائم بوادي بني حبيب. وقال سعادته: إن الزيارة شملت عددًا من مواقع السدود التخزينية في ولاية الجبل الأخضر والاطلاع والوقوف على بعض مشروعات الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولايتي نزوى والجبل الأخضر، وزيارة بعض مشروعات تنمية المحافظات بولاية إزكي كتطوير المنطقة التجارية بالعلم، وزيارة مدينة سمائل الصناعية (مدائن)، ومشروع تطوير المنطقة التجارية بالمدرة بولاية سمائل.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap