الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكثر من 110 ملايين ريال قيمة القروض المدعومة من بنك الإسكان العُماني حتى نهاية أكتوبر الماضي
أكثر من 110 ملايين ريال قيمة القروض المدعومة من بنك الإسكان العُماني حتى نهاية أكتوبر الماضي

أكثر من 110 ملايين ريال قيمة القروض المدعومة من بنك الإسكان العُماني حتى نهاية أكتوبر الماضي

– يدرس إضافة منتجات مصرفية جديدة

مسقط ـ العُمانية: يدرس بنك الإسكان العُماني حاليًّا إضافة منتجات مصرفية جديدة إلى أنشطة البنك لدعم إيراداته بما يمكّنه من التوسّع في خدماته في ظل الإقبال المتزايد على قروضه، وتعزيزًا لدوره الريادي في حركة الإسكان والتعمير، وتحقيقًا لرسالته الهادفة إلى توفير المساكن الملائمة للأسر العُمانية، وانسجامًا مع الخطط الإنمائية للحكومة في ظل نهضة عُمان المتجددة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
أوضح موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان أن الدراسة تتضمن أيضًا تطوير الأنظمة التقنية لتعزيز خدماته المصرفية بما يواكب متطلبات عمليات الصيرفة الحديثة، وما تستلزمه من دقة وسهولة وسرعة في الإجراءات، ما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف مجالات عمليات البنك، ويدعم رؤيته “ريادةٌ إسكانيةٌ متكاملة”.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن بنك الإسكان العُماني ارتأى تخصيص جميع موارده المتاحة للإقراض بحيث تقتصر على القروض المدعومة، وذلك لمقابلة الإقبال الكبير على الإقراض المدعوم إثر إقرار الهيكل الجديد لرسم الخدمات المصرفية والإدارية.
وأوضح أن بنك الإسكان العُماني تمكّن حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي من تقديم (2572) قرضًا مدعومًا بقيمة أكثر من (110.8) مليون ريال عُماني، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي قيمة القروض بنهاية العام الجاري (120) مليون ريال عُماني، إذ تُعد أعلى قيمة للقروض يقدّمها البنك خلال عام واحد منذ إنشائه.
وقال الجديدي: إن إجمالي عدد القروض التي قدّمها البنك للمواطنين منذ تأسيسه وحتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري بلغ (51466) قرضًا بقيمة إجمالية تبلغ نحو (1.4) مليار ريال عُماني، وذلك عبر فروعه المنتشرة في مختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان. مبينا أن نصيب محافظة مسقط من هذه القروض بلغ (18931) قرضًا بقيمة أكثر من (457) مليون ريال عُماني، وبنسبة (36.8) بالمائة من إجمالي عدد القروض، ونسبة (32.7) بالمائة من قيمتها. أما القروض المقدّمة للمواطنين بالمناطق خارج محافظة مسقط، فقد بلغ عددها (32535) قرضًا بقيمة نحو (942.6) مليون ريال عُماني، وبنسبة (63.2) بالمائة من إجمالي عدد القروض، ونسبة (67.3) بالمائة من قيمتها.
وأفاد الجديدي بأن إجمالي موجودات البنك بلغ بنهاية أكتوبر الماضي (718.5) مليون ريال عُماني مقارنةً بـ (649.3) مليون ريال عُماني بنهاية عام 2021م.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap