الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / الصين تعرض على كوريا الشمالية التعاون من أجل السلام في العالم

الصين تعرض على كوريا الشمالية التعاون من أجل السلام في العالم

– واشنطن تعتزم إنشاء قيادة فضائية في سيئول

بكين ـ سيئول ـ وكالات: عرض الرئيس الصيني شي جينبينج على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في رسالة، التعاون من أجل “تسريع السلام” في العالم، كما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.
وتأتي هذه الخطوة بينما بلغ التوتر ذروته في شبه الجزيرة الكورية بعد سلسلة قياسية من التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونج يانج، بينما عززت سيئول وواشنطن وطوكيو التعاون العسكري بينها.
وقال شي ردا على رسالة من كيم الذي هنأه على إعادة تعيينه على رأس الحزب الشيوعي الصيني والدولة في أكتوبر إن “العالم والعصر والتاريخ تتغير بشكل غير مسبوق”.
وأضاف الرئيس الصيني “في مواجهة هذا الوضع الجديد، أنا مستعد للمساهمة معكم بشكل إيجابي في تسريع إحلال السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة وبقية العالم”.
من جانب آخر أعلنت مصادر حكومية كورية جنوبية أن القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية “يو.إس.إف.كيه” ستنشيء وحدة قوة فضائية، في ضوء تهديدات الصواريخ الباليستية عابرة القارات الكورية الشمالية.
وأضافت المصادر أن وزارة الدفاع الأميركية تعتزم تشكيل قيادة مركبة ، تابعة لقوة الفضاء الأميركية، داخل القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية “يو.إس.إف.كيه”، بحلول نهاية العام، طبقا لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.
وفي استراتيجيته الأخيرة، حول الأمن القومي، التي أعلن عنها مؤخرا، ذكر الجيش الأميركي أنه يضغط من أجل إنشاء قيادات فضائية، في قياداته القتالية، بالإضافة إلى تحقيق الردع المتكامل في جميع المجالات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap