الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / شبكة المصنعة الثقافية تحتفل بالعيد الوطني 52 المجيد

شبكة المصنعة الثقافية تحتفل بالعيد الوطني 52 المجيد

– احتفاء بمرور 10 سنوات على تأسيسها

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
احتفلت شبكة المصنعة الثقافية بالعيد الوطني الـ52 المجيد ومرور عشر سنوات على تأسيس شبكة المصنعة الثقافية. رعى الحفل الشيخ سعود بن حمير آل مالك الشحي نائب والي المصنعة بحضور خليفة بن غابش المعولي رئيس شبكة المصنعة الثقافية ويونس بن جميل النعماني نائب الرئيس ومجموعة من مؤسسي الشبكة وعدد من المثقفين. في مستهل الحفل ألقى خليفة بن غابش كلمة قال فيها: إن شبكة المصنعة الثقافية هي إحدى المبادرات الشبابية المساهمة في المشهد الثقافي في سلطنة عمان وهي تسعى أن تكون احدى مؤسسات المجتمع المدني في سلطنة عمان، من خلال غرس قيم الحرية الفكرية والقراءة الواعية والنقد البناء واحترام القائمين والتسامح والمواطنة الإيجابية والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والمدنية منطلقة في ذلك بإيمانها العميق بمبادئ وقِيم مجتمعنا العماني والمجتمعات الإنسانية المرتكزة على التعددية الفكرية والثقافية واحترام الآخر في التعبير عن ذاته وأفكاره في حدود ماتسمح به القوانين والتشريعات والمواثيق في مختلف أنحاء العالم.
وقدمت فرقة الرياحين الشبابية عددا من الفنون الشعبية منها بوزلف والمديما وفن البرعة وقدم الحكواتي راشد الغافري الإنجازات التي تحققت على أرض سلطنة عمان، ثم عرضا مرئيا اشتمل على ما قدمته شبكة المصنعة الثقافية بالإضافة إلى تدشين الشعار الجديد لشبكة المصنعة الثقافية وعرض آراء العديد من المتابعين والمشاركين لأنشطة شبكة المصنعة الثقافية من سلطنة عمان وعدد من الدول العربية وتغنى سيف العرابي بأغنية (عشقي لها يزيد).
وقدم الشعراء علي القريني والشاعر سامي الهدابي عددا من قصائد الشعر الشعبي نال استحسان الحضور. بعدها قام راعي الحفل بتكريم المشاركين في الحفل.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap