الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / حصاد الأسبوع
حصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع

– جلالة السلطان ينعم بميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني على عدد من الضباط

– فهد بن محمود يستقبل المديرين العامين لـ«الصحة العالمية» و«الفاو»

– تيمور بن أسعد يفتتح أعمال المؤتمر الوزاري حول مقاومة مضادات الميكروبات

– «المالية» تصدر منشورا لإعداد الحساب الختامي للدولة للعام الحالي

– مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع أعمال لوجستي بين سلطنة عمان وتنزانيا

شهد الأسبوع الماضي عددا من الأحداث والفعاليات المحلية والاقتصادية .. حيث تفضَّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم بميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السُّلطاني على عددٍ من الضباط وضباط الصف بشؤون البلاط السُّلطاني تقديرًا لعطاءاتهم في خدمة الوطن وأداء واجبهم.

– نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ أبقاه الله ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد ـ نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس ـ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور سلطنة عُمان، لحضور المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى الذي أقيم بمسقط يومي (٢٤ و٢٥) من نوفمبر الجاري، حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث أعرب سموه عن تقدير السلطنة للدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات، إلى جانب دعم سياسات الدول في المجالات الصحية.
ونيابةً عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ أبقاه الله ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد ـ نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الدكتور شو دونيو ـ مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة بدوام التوفيق. 

– بتكليفٍ سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رعى صاحبُ السّمو السّيد تيمور بن أسعد آل سعيد ـ رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني افتتاح أعمال (المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مـقاومة مضادات الميكروبات)، الذي استضافته سلطنة عُمان لمدة يومين. وجاء “إعلان مسقط” الهادف إلى تسريع إجراءات “الصحة الواحدة” حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، من أبرز مخرجات المؤتمر. حيث أوصى في ختام أعماله الجمعة، بتقليل إجمالي كمية مضادات الميكروبات المستخدمة في نظام الأغذية الزراعية بنسبة 30-50 بالمائة على الأقل من المستوى الحالي بحلول عام 2030.
يذكر أنه شارك في أعمال المؤتمر أكثر من (30) وزيرًا وممثلون لأكثر من (40) دولة حول العالم، في مجالات صحة الإنسان والصحة الحيوانية والبيئة. 

– أصدرت وزارة المالية منشورًا رقم (1/‏‏2022م) بشأن إعداد الحساب الختامي للدولة للسنة المالية 2022م، دعت فيه وحدات الجهاز الإداري للدولة إلى تقديم حساباتها الختامية عن السنة المالية 2022م إلى الوزارة وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في موعد أقصاه 15 مارس 2023م مع تضمين أبرز النتائج والأهداف التي تحققت في تنفيذ الميزانيات المعتمدة للوزارات والوحدات خلال السنة المالية، والإيرادات والمصروفات الفعلية مقارنة بالإيرادات والمصروفات المعتمدة مع توزيعها تبعا لبنود التحصيل أو الإنفاق.

– وقَّعت مجموعة أسياد مذكرة تفاهم استراتيجية مع بريد تنزانيا، لدراسة إنشاء مجمَّع للأنشطة اللوجستية متعدد الوسائط في مدينة دار السلام التنزانية، ليكون محطةً واحدةً للخدمات ومركزًا عالميًّا متكاملًا للتجارة الإلكترونية؛ تحقيقًا لاستراتيجية أسياد الرامية للتوسُّع إلى أسواق شرق إفريقيا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap