الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / طرح مناقصة مشروع ازدواجية شارع النزهة بالمعبيلة الجنوبية
طرح مناقصة مشروع ازدواجية شارع النزهة بالمعبيلة الجنوبية

طرح مناقصة مشروع ازدواجية شارع النزهة بالمعبيلة الجنوبية

في إطار تنفيذ المشاريع التنموية بمحافظة مسقط، فقد طرحت بلدية مسقط مناقصة تنفيذ ازدواجية شارع النزهة بمنطقة المعبيلة الجنوبية في ولاية السيب، بهدف رفع كفاءة الحركة المرورية وحل مشكلة الازدحام المتنامي بالمنطقة.
حيث سيتم البدء في تنفيذ أعمال المشروع خلال الربع الثاني من العام القادم 2023م ويستمر تنفيذ المشروع لمدة (24) شهرًا منذ بدء التنفيذ، وذلك بإنشاء شوارع مزدوجة وخدمية وتقاطعات مرورية ذات سعة عالية، مع إنشاء الحمايات اللازمة، وأنظمة وقنوات لتصريف المياه السطحية، إلى جانب العمل على إنشاء الحمايات اللازمة للطرق الفرعية والمداخل والمخارج التي تخدم امتداد المشروع.
يتضمن المشروع إنشاء ازدواجية لشارع النزهة على طول (11) كم، يتخلله عمل مسارات خدمية، ومنها إنشاء طريق خدمة بطول (3.5) كم، وكذلك إنشاء (6) تقاطعات مرورية ذي سعة كبيرة مزودة بإشارات ضوئية؛ لرفع كفاءة المسارات في المنطقة الحيوية، وتجنب الكثافة المرورية في أوقات الذروة، كما ستتضمن أعمال المشروع إنشاء أنظمة تصريف المياه السطحية على جانب الطريق، مع إنشـــاء قناة خرسانية لتصريف المياه بطول (2.5) كم.
حيث تهدف أنظمة التصريف التي ستنفذ على مسار الشارع ومعابره إلى حل إشكالية تجمع مياه الأمطار والتأثير على عناصر المشروع؛ وذلك من خلال عمل عبارات صندوقة متعدد الخلايا، كما تتضمن أعمال تطوير المشروع تزويد الشارع بنظام الإنارة الموفرة للطاقة
((LED، وأعمال اللافتات المرورية وعلامات الطرق، بالإضافة لأعمال التبليط بمحاذاة الطرق الجانبية الممتدة بامتداد ازدواجية الشارع. يهدف المشروع إلى رفع كفاءة الحركة المرورية وانسيابيتها في مختلف الأوقات، وكذلك تعزيز الحركة التنموية والمناطق التجارية والسكنية، كما يهدف المشروع إلى خدمة المخططات والمنشآت والأحياء العمرانية المحاذية للطريق.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap