الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / اتفاقية لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود
اتفاقية لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود

اتفاقية لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود

مسقط ـ « الوطن» :
وقَّعت أمس وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية شراكة مع شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات لتمكين الأسر المنتجة من أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر الدخل المحدود لبيع وشراء منتجاتها عبر منصَّة “مكسب“ والذي أقيم في مقر ديوان عام الوزارة.
حضر التوقيع معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجَّار وزيرة التنمية الاجتماعية وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة. وقَّع الاتفاقية من جانب الوزارة السَّيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية، ومن جانب الشركة وقَّعها الدكتور أحمد بن سليم الجنيبي رئيس مجلس الإدارة.
شملت الاتفاقية تقديم حلقات تدريبية للفئات المستهدفة وذلك لتطوير وتجويد منتجاتها، وقيام الشركة الموقعة بإعداد الخطط التسويقية وتنفيذ الحملات الدعائية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وتهدف منصَّة “مكسب“ إلى إيجاد منافذ بيع ذكية لمنتجات أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وتوفير سوق رقمي في سلطنة عمان وخارجها، وتحقيق عائدات لهذه الأسر، الأمر الذي يسهم في تمكينها الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب تنظيم عمليات التواصل وتسهيلها بين هذه الأسر والزبائن.
وتتمثل شروط التسجيل في منصَّة “مكسب“ في ضرورة توفير التغليف الجيد للمنتجات، واعتماد التراخيص المنزلية من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والالتزام بجودة صلاحية المنتج وتوفير ضمان الأغذية وصلاحيتها للمستهلك، وأيضًا الالتزام بوضع البيانات التوضيحية للمنتجات القابلة للكسر أو التلف، والالتزام بالشروط الصحية لتخزين وحفظ الأطعمة والمشروبات وحمايتها من التلف، إلى جانب ضرورة توفّر شهادة معتمدة من وزارة الصحة فيما يخص تصنيع كريمات الجسم وغيرها من الخلطات المصنَّعة، وفيما يخص رسوم الاشتراك في المنصَّة فإن وزارة التنمية الاجتماعية تدعم اشتراك أبناء أسر المنتجة بتسجيل مجاني لمدة 3 أشهر.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap