الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / «البيئة» تستعرض آليات مكافحة التصحر
«البيئة» تستعرض آليات مكافحة التصحر

«البيئة» تستعرض آليات مكافحة التصحر

مسقط ـ «الوطن» :
نظَّمت هيئة البيئة الحلقة الإقليمية حول الممارسات التقليدية في البيئات الجافة ودورها في مكافحة التصحر وحماية الأنظمة البيئية في الوطن العربي. رعى فعاليات الحلقة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البحري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة بمشاركة خبراء محليين ودوليين على مدي يومين.
وتهدف الحلقة إلى تنمية ورفع القدرات العربية في مجال المحافظة عى الموارد الطبيعية في الوطن العربي، والاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال المحافظة على المعارف والممارسات التقليدية، وتقديم حلول لتحسين ظروف معيشة السكان المتأثرين بالتصحر، وإيجاد الوسائل البديلة بجانب تقديم المقترحات لتحسين وترشيد استخدام الموارد الطبيعية بما يضمن استدامتها.
وقال سليمان بن ناصر الأخزمي مدير عام صون الطبيعة خلال كلمته: إن ظاهرة التصحر وتدهور الأراضي والجفاف تعد من أبرز التحديات البيئية التي تواجه دول العالم والدول العربية بشكل خاص، مشيرًا إلى أن سلطنة عمان أدركت وبشكل مبكر أهمية التصدي لهذه الظاهرة، ورسمت سياسات واضحة للتصدي لهذه الظاهرة من خلال المستهدفات البيئية لرؤية عمان 2040، وهذا يعد دليلًا واضحًا للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للقضايا البيئية المختلفة، ومؤشرًا على التزام سلطنة عمان بالاتفاقيات البيئية والمعاهدات الموقعة في هذا الشأن.
■ اللقاء هدف إلى مناقشة المستجدات التربوية

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap