الأربعاء 8 فبراير 2023 م - ١٧ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أمسية شعرية ومعرض تشكيلي بسفارة سلطنة عمان فـي القاهرة
أمسية شعرية ومعرض تشكيلي بسفارة سلطنة عمان فـي القاهرة

أمسية شعرية ومعرض تشكيلي بسفارة سلطنة عمان فـي القاهرة

القاهرة ـ العُمانية: نظمت سفارة سلطنة عُمان بالعاصمة المصرية القاهرة أمسية شعرية في صالون أحمد بن ماجد الثقافي، وذلك في إطار احتفالات سلطنة عُمان بالعيد الوطني الـ52 المجيد واليوبيل الذهبي على إقامة العلاقات الدبلوماسية العُمانية المصرية.
شارك في الأمسية عددٌ من الشعراء، منهم: (حمود العيسري) و(فهد السعدي) و(فيصل الفارسي) من سلطنة عُمان، و(طارق الكردي) و(عصام بدر) و(أحمد إمام) من مصر، و(ناهد شبيب )من سوريا.
وعبّرت القصائد عن الوفاء والولاء لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وعن مشاعر الحُب لعُمان والروابط المتينة مع الدول والشعوب العربية، كما تضمنت القصائد المآثر النبيلة للسلطان قابوس بن سعيد بن تيمورـ طيّب الله ثراه.
وأكّد سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في كلمة له على عمق العلاقات العُمانية المصرية وما يربط الشعبين الشقيقين من إخاء.
كما نظمت سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة خلال الأمسية معرضًا للفن التشكيلي عبّرت فيه 52 لوحة لرسامين عُمانيين ومصريين وأجانب عن النهضة العُمانية المتجددة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap