الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الخميس.. آخر موعد لتلقي المشاركات بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري
الخميس.. آخر موعد لتلقي المشاركات بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

الخميس.. آخر موعد لتلقي المشاركات بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

مسقط ـ العُمانية: يتواصل استقبال المشاركات بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري حتى بعد غد الخميس، وخصصت دورتها الثانية للتنافس على تصميم متحف التاريخ البحري بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية على أرضٍ تبلغ مساحتها 14154 مترًا مربعًا. ويتم تلقي المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.bha.om، ومن خلال نافذة التسجيل وإرفاق ملفات المشاركة.
ومرحلة استلام المشاركات هي المرحلة الأولى من الجائزة، يقوم فيها المشاركون بإرفاق ملفات توضيحية بالصور والوصف لفكرة المشروع، وبعدها تخضع المشاركات المقدمة للفرز، ثم تقوم لجنة التحكيم باختيار أفضل 30 مشروعًا وموافاة الفرق المُختارة بالملاحظات لتحسين مشروعاتها، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل 10 مشروعات لتتنافس على المراكز الأولى في الدورة الثانية من الجائزة.
وحدّدت لجنة تحكيم الجائزة معايير الاختيار وهي اشتمال التصميم على المزايا الفنية، وقابلية فكرة المشروع للبناء، ومواكبة الفكرة للمشروعات العالمية في قطاع المتاحف، وتأثيره المستدام في الجوانب البيئية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.
وتتاح المشاركة للعُمانيين الذين لا تتجاوز أعمارهم خمسة وثلاثين عامًا من المتخصصين في التصميم المعماري، والتخطيط الحضري، ومجالات العمارة، كما يمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي لثلاثة أشخاص بحد أقصى. يذكر أن الجائزة أطلقت بتاريخ 10 من أكتوبر الماضي، وجاء اختيار مشروع تصميم متحف التاريخ البحري بولاية صور بناءً على الأمر السامي من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بهدف الاحتفاء بالأمجاد البحرية العُمانية وتوثيقها ونقلها للأجيال القادمة، وستتولى تنفيذه ـ بإذن الله ـ وزارة التراث والسياحة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap