الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / السعودية تودع المونديال والارجنتين تهزم بولندا ويترافقان لدور ال١٦
السعودية تودع المونديال والارجنتين تهزم بولندا ويترافقان لدور ال١٦

السعودية تودع المونديال والارجنتين تهزم بولندا ويترافقان لدور ال١٦

الدوحة – وكالات:
ودع المنتخب السعودي كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام المكسيك بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراته الأخيرة في المجموعة الثالثة من البطولة التي هزمت فيها الارجنتين بولندا بهدفين نظيفين ليترافقان سويا الى دور ال١٦.
وسجلت المكسيك الهدف الأول في المباراة مع بداية الشوط الثاني عبر المهاجم هنري مارتن عند الدقيقة 47.
وفي الوقت الذي حاولت فيه السعودية العودة للمباراة، سجل لويس تشافيز الهدف الثاني عند الدقيقة 52، قبل أن يوقع سالم الدوسري على الهدف الوحيد للسعودية في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة ودعت السعودية البطولة بعد أن تجمد رصيدها عند ثلاث نقاط من الفوز التاريخي الذي حققته على الأرجنتين في مستهل مشوارها المونديالي.

وتأهلت بولندا برفقة الأرجنتين إلى الدور الثاني على حساب المكسيك بفارق هدف وحيد سجله سالم الدوسري وفصل الصراع بين المنتخبين.
وفي المباراة الثانية ورغم إهدار المنتخب الأرجنتيني لضربة جزاء في الدقيقة 38 عن طريق ليونيل ميسي، إلا أنه نجح في التقدم عن طريق أليكسيس ماك ليستر في الدقيقة 46، قبل أن يضيف خولين ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 67.
ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني.
وتأهل المنتخب الأرجنتيني لدور الستة عشر بصفته متصدر للمجموعة، ليلتقي مع نظيره الأسترالي في دور الستة عشر، فيما تأهل منتخب بولندا في المركز الثاني، ليلعب مع نظيره الفرنسي متصدر المجموعة الرابعة في الدور ذاته.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap