جدة ـ (د ب أ): انطلقت الجلسات الحوارية لنجوم الفن السابع المقامة على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، المقام بجدة خلال الفترة من الثامن إلى 10 من الشهر الجاري، وسط مشاركة 61 دولة من مختلف دول العالم.
ووفق وكالة الأنباء السعودية ( واس) استعرضت الجلسة الحوارية الأولى، امس الأول الجمعة، دور المرأة في السينما وأهمية تقديمها بالصورة التي تليق بها كعضو مهم في المجتمع يقع على عاتقها دور كبير في التنمية والبناء، مشيرة إلى أهمية التركيز على النماذج المؤثرة للمرأة في المجتمع وابرازها من خلال الشاشات الفضية وتشجيعها على تجسيد الأدوار العظيمة التي تقدمها في الحياة الواقعية.
وتناولت الجلسة الحوارية الثانية أهم العوامل التي تؤثر على إنتاج الأفلام السينمائية، مؤكدة على أن جميع عناصر العمل السينمائي لها نفس الأهمية في صناعة الفيلم، ويجب أن يخطط لها بدقة منذ ولادة الفكرة حتى اكتمال العمل واخراجه.
كما استعرضت أسباب الاختلاف بين الأعمال الفنية والتي تعود إلى طريقة الجمع بين مكونات وعناصر العمل السينمائي والخلط بينها، وأهمية اختيار الإطار المقدم للعمل السينمائي الذي يمنح الشكل الخاص للعمل، مؤكدة أن فهم متطلبات المجتمع وتوظيفها سينمائياً يساهم بشكل إيجابي في التأثير الفني على الإنسان والمجتمع المحيط.