- أمناء أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يعقد اجتماعه الأول
- إعلان أسماء الفائزين فـي مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
- اتفاقية لتأهيل ألف باحث عن عمل فـي الكليات المهنية

شهد الأسبوع الماضي تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة، حيث عقد مجلس أمناء أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمقر الأكاديمية بمعسكر بيت الفلج اجتماعه السنوي الأول لعام 2022م برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد ـ نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، بحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد ـ رئيس جامعة السلطان قابوس، ومعالي الفريق حسن بن محسن الشريقي ـ المفتش العام للشرطة والجمارك، ومعالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية ـ وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي ـ رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري ـ رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، واللواء الركن سليمان بن خالد الزكواني ـ أمين عام الشؤون العسكرية بالمكتب السلطاني، والعميد الركن عبدالله بن حمد الحارثي ـ مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية مقرر الاجتماع. 
- أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم عن أسماء الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها (الثلاثين) في كل مستوياتها السبعة، والتي بلغ إجمالي عدد المشاركين فيها (2881) متسابقًا ومتسابقة. وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي ـ رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في المؤتمر الصحفي: إن التصفيات الأولية للمسابقة الموزعة في 25 مركزًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان شهدت هذا العام منافسة قوية بين المتسابقين، وتأهل منهم للتصفيات النهائية الثمانية الأوائل من كل مستوى بالمسابقة.
وأضاف سعادته: أنّه تم ترشيح 8 متسابقين إلى التصفيات النهائية - الحاصلين على أعلى النتائج من كل مستوى مبيّنًا أن المسابقة تهدف إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء، إضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية. 
■ جرى الأسبوع الماضي التوقيع على اتفاقية برنامج تعاون لتأهيل ألف باحث عن عمل في الكليات المهنية بهدف الإسهام في رفع كفاءة الباحثين عن عمل وإتاحة فرص وظيفية لمتطلبات سوق العمل، وذلك في إطار التعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل. وقع الاتفاقية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين ـ وزير العمل، ومن الجانب الآخر معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية ـ وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك بمقر وزارة العمل. وقال معالي الدكتور وزير العمل: إن البرنامج يعمل على تعزيز دور وزارة العمل في تأهيل الشباب العُماني الباحث عن عمل، ومن المبادرات التي تسعى الوزارة لتحقيقها وتعزيز أهدافها، مشيرًا إلى أنه يسهم في بناء القدرات التي بدورها تعمل على الكفاءة والابتكار والإبداع، كل في مجاله واختصاصه. 
■ استقبل سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي ـ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، بديوان عام وزارة الخارجية، سعادة تيموثي ليندركينج ـ المبعوث الخاص الأميركي لليمن. تم خلال المقابلة استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار. حضر المقابلة الوفد المرافق للضيف وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية. 
- وكيل الخارجية يستقبل المبعوث الخاص الأميركي لليمن