يُعدُّ مؤتمر ومعرض قمة عُمان للهيدروجين الأخضر الذي سيبدأ غدًا بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أحد جهود الترويج لسلطنة عمان كوجهة رئيسية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر؛ باعتباره استثمارًا في استدامة البيئة والطاقة.
والمؤتمر الذي ينعقد بمشاركة وخبراء ومستثمرين ومستشارين في مجال الهيدروجين الأخضر، علاوة على 30 شركة ومؤسسة تُعنى بمجال الهيدروجين، سيشهد جلسات نقاشية، وحلقات عمل فنية سيركز على التعريف باستراتيجية اقتصاد الهيدروجين والبنية الأساسية للهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان، والقيمة المحلية المضافة في سلسلة الهيدروجين الأخضر، والشراكة والاستثمار في هذا المجال، بالإضافة إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان.
وسيعمل هذا التعريف على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة القائمة على الهيدروجين الأخضر؛ لما له من مردود إيجابي في تنويع مصادر الطاقة، ويُشكِّل فرصة استراتيجية للشركات العُمانية والدولية للتعاون والمشاركة في دعم أمن الطاقة على المستوى المحلي والعالمي وتحقيق التنويع الاقتصادي.
ومن خلال اتمام التأهيل المسبق للمستثمرين الراغبين في المشاركة في الجولة الأولى لفرص الاستثمار في مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال منصَّة شركة هيدروجين عمان “هايدروم” يترسخ وضع سلطنة عمان كوجهة جاذبة للاستثمار في الهيدروجين الأخضر.