الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / «التعليم العالي» توقع 23 اتفاقية تجديد وانضمام إلى منصة إيجاد الرقمية
«التعليم العالي» توقع 23 اتفاقية تجديد وانضمام إلى منصة إيجاد الرقمية

«التعليم العالي» توقع 23 اتفاقية تجديد وانضمام إلى منصة إيجاد الرقمية

مسقط ـ «الوطن» :
وقَّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (23) اتفاقية عضوية انضمام لمنصَّة “إيجاد” الرقمية مع عدد من مؤسسات القطاع الصناعي والقطاع الخاص ومؤسسات تعليم عالٍ حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مؤسسات صغيرة ومتوسطة. وقَّع الاتفاقيات عن الوزارة معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فيما وقَّعها عن المؤسسات المنضمة ممثلوها من مؤسسات التعليم العالي، ومؤسسات القطاع الصناعي، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
افتتح حفل التوقيع بكلمة ألقاها سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار رحَّب فيها بالأعضاء المؤسسين والسابقين، والأعضاء الجدد المنضمين إلى المنصة. وأشار إلى أن منصة (إيجاد) أسست في عام 2017م بالتعاون بين مجلس البحث العلمي (سابقا)، ووزارة النفط والغاز، وشركة تنمية نفط عُمان لربط القطاعين الصناعي والأكاديمي بهدف الوصول إلى حلول للتحديات التي تواجه الصناعة من خلال البحث العلمي والابتكار.
بعد ذلك قدمت الدكتورة مريم بنت زهير اللواتيا المدير المساعد بمعهد تكامل التقنيات المتقدمة عرضًا مرئيًّا تناولت فيه التعريف ببرنامج إيجاد وأهدافه، والخدمات التي يقدمها، حيث يمكِّن البرنامج منتسبي القطاعات المختلفة من الوصول إلى قواعد بيانات الباحثين والخبراء والأجهزة العلمية والمخبرية، وذلك للاستفادة منها وفق الضوابط والاجراءات المتبعة، والاستفادة من المنصة الإلكترونية من خلال الاطلاع على قائمة تحديات بحوث المؤسسات الصناعية.
وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل أطر التعاون بين القطاع الصناعي والقطاعين الأكاديمي والبحثي، وتوفير البنية الأساسية المناسبة للقطاع الصناعي للمشاركة بالتحديات الصناعية التي تتطلب حلولًا ابتكارية أو أبحاثًا تطبيقية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap