شناص ـ العمانية: نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص أمس “ندوة أبحاث تكنولوجيا المعلومات للطلبة” في نسختها الثالثة، بهدف التركيز على البحث العلمي في عالم التقنية وما يتعلق بها، بمشاركة دولية عبر الاتصال المرئي.
استهدفت الندوة 135 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في مجال تقنية المعلومات في سلطنة عُمان والهند، وهدفت إلى التركيز على التكنولوجيا وإثراء جانب البحث العلمي، بالإضافة إلى إبراز جهود الطلبة في المجال التقني حيث يعرض الطلبة مشروعاتهم البحثية المتنوعة في مجالات “الأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي” إلى جانب العديد من الموضوعات التي أسهمت في كل ما هو جديد في هذه المجالات، التي تم تطبيقها واستخدامها في الصحة، وحماية المعلومات، والتعليم، والطاقة، والزراعة.
وقالت أمينة بنت سالم الجابرية رئيسة قسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع شناص لوكالة الأنباء العُمانية: إن الندوة ناقشت 50 ورقة بحثية من مختلف المؤسسات التعليمية، وتكمن أهمية مثل هذه الفعاليات في صقل مهارات الطلبة ورفع الوعي المعرفي وتبادل الخبرات البحثية وأهم ما توصل إليه العلم في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة، بالإضافة إلى تشجيع الطلبة للمشاركة والتنافس. واختتمت الفعالية بتكريم أفضل ثلاث أوراق بحثية في مختلف موضوعات تقنية المعلومات. وشارك في الندوة من سلطنة عُمان جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بأفرعها (شناص، وصلالة، وعبري، وصحار) ومن الهند (جامعة بيشوب هيبر وجامعة غاندي جرام وجامعة شيريست وجامعة جين).