الأحد 5 فبراير 2023 م - ١٤ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المرحلة النهائية ستتضمن أفضل 10 مشروعات 149 مشاركة فـي الدورة الثانية لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري
المرحلة النهائية ستتضمن أفضل 10 مشروعات 149 مشاركة فـي الدورة الثانية لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

المرحلة النهائية ستتضمن أفضل 10 مشروعات 149 مشاركة فـي الدورة الثانية لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

مسقط ـ العُمانية: أعلنت جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري عن تلقيها 149 فكرة مشروع للتنافس في الدورة الثانية من الجائزة التي تستهدف تصميم متحف التاريخ البحري بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية.
وبلغ إجمالي عدد المشاركات الفردية 84 مشاركة، فيما بلغ عدد الفرق الجماعية 65 فريقًا، ممن تنطبق عليها شروط الجائزة التي سبق الإعلان عنها. وتعكف لجنة التحكيم بالجائزة حاليًّا على دراسة الأفكار المُقدمة وفرزها، لتقوم بإعلان أفضل 30 مشروعًا يتم اختيارها للتنافس فيما بينها للوصول إلى المرحلة النهائية التي ستتضمن أفضل 10 مشروعات منها.
وأعقب مرحلة اختيار أفضل 30 مشروعًا إقامة حلقة عمل للمتأهلين بهدف إثرائهم في الجانب المعماري وتطوير مشاركاتهم المسلّمة للجائزة قبل تقديمها للتنافس على التأهل للمرحلة النهائية.
وأكَّدت لجنة التحكيم أن معايير التقييم التي تستند إليها هي المزايا الفنية التي يتضمنها المشروع المُقدم، وقابليته للتنفيذ على أرض الواقع، ومواكبته للمشروعات العالمية المعاصرة في قطاع المتاحف، وتأثيره المستدام على المستويات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، إضافةً إلى احتفاء التصميم برحلة سلطنة عُمان التاريخية.
يذكر أن الجائزة أعدَّت دليلًا عامًّا ودليلًا فنيًّا يحتويان على معايير التقييم ومراحله، وشروط المشاركة ومعاييرها، والتفاصيل المرتبطة بتصميم قاعات متحف التاريخ البحري. تجدر الإشارة إلى أن فترة تلقِّي المشاركات من خلال نافذة التسجيل بالموقع الإلكتروني للجائزة امتدت لـ53 يومًا منذ إعلان انطلاق الدورة الثانية للجائزة بتاريخ 10 من أكتوبر الماضي حتى يوم الخميس الأول من ديسمبر 2022م.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap