يشارك قارب فريق “أسياد للنقل البحري” المدعم بنخبة من بحَّارة عُمان للإبحار المحترفين في الجولة الختامية والنهائية من كأس 44 الدولية والمقرر إقامتها في مرسى الموج مسقط خلال الفترة من تاريخ 7 ديسمبر ولغاية 11 ديسمبر الجاري، وبالتالي ينضم الفريق الذي يحظى بدعم من مجموعة أسياد، عبر ذراعها لخدمات النقل البحري إلى الفرق العشرة المشاركة في المنافسات والتي تمثل كلا من المملكة المتحدة وموناكو وفرنسا وسلوفينيا والسويد وسويسرا. ويضم فريق “أسياد للنقل البحري” مجموعة مكوَّنة من (11) بحَّارًا عُمانيًّا محترفًا وهم: في القيادة البحَّار المخضرم ناصر المعشري، وبحَّارة الفريق الأولمبي: البحَّار مصعب الهادي والبحَّار وليد الكندي والبحَّار عبد الرحمن المعشري والبحَّار أحمد الحسني، إضافة إلى نخبة من البحَّارة المحترفين وهم: البحَّار حسين الجابري، البحَّار علي البلوشي، البحَّار ياسر الرحبي، البحَّار رعد الهادي، البحَّار هيثم الوهيبي والبحَّار أكرم الوهيبي. فيما تقام السباقات على متن قوارب من فئة 44 أحادية البدن التي تتميز بأدائها العالي، ويبلغ طول القارب 44 قدمًا. يشارك في قيادة هذه القوارب بحَّارة محترفون إلى جانب ملَّاكها الذين يُمثِّلون (10%) من كبار روَّاد قِطاع المال والأعمال في العالم، وسيتم إقامة (2-3) سباقات يوميًّا، حيث يستغرق كل سباق حوالي (35) دقيقة.
وعلق الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري، الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون الداعم الرسمي لبحَّارة عُمان للإبحار المشاركين في كأس 44 الدولية على متن قارب (أسياد للنقل البحري) ونتمنى لهم التوفيق وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات ورفع علم سلطنة عُمان عاليًا”. وأضاف: تشترك مجموعة أسياد وعُمان للإبحار في كونهما يربطان العالم بسلطنة عُمان عبر البحر سواء من خلال خدمات النقل البحري والشحن أو المنافسة في كبرى بطولات الإبحار العالمية، وإنه لشرف عظيم أن تستضيف العاصمة مسقط الجولة الختامية والنهائية من بطولة كأس 44 الدولية 2022.
ومن جانبه، قال هاشم الراشدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: “سعداء جدًّا بانضمام قارب “أسياد للنقل البحري” للمشاركة في منافسات الجولة الختامية من كأس 44 الدولية، وبلا شك تُعدُّ فرصة رائعة للبحَّارة لخوض المنافسات وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم على أعلى المستويات. وأضاف الراشدي: ما يميز بطولة كأس 44 الدولية هو مشاركة مجموعة من البحَّارة الدوليين المحترفين في قيادة القوارب وبكل تأكيد سيكون للخبرة والمهارة وسرعة اتخاذ القرار دور كبير في حسم نتائج السباقات، كما كرر الراشدي شكره وتقديره لمجموعة أسياد ممثلة في ذراعها لخدمات النقل البحري على ثقتهم ودعمهم للفريق العُماني متطلعًا إلى تقديم مستويات أداء قوية خلال السباقات.
وأقيمت منافسات البطولة التي يشارك فيها فرق من بريطانيا وروسيا وموناكو وفرنسا وسلوفينيا والسويد عبر خمس محطات دولية، انطلقت المحطة الأولى من البطولة في سواحل مدينة لانزاروت الإسبانية، لتستكمل بعدها المحطة الثانية في سواحل مدينة كاسكايس البرتغالية خلال الفترة من 11-15 مايو الماضي، ثم مدينة مارستراند السويدية في الفترة من 22 يونيو ولغاية 3 يوليو الماضي، والمحطة الرابعة وقبل الختامية في شواطئ مدينة بورتورز السلوفينية خلال الفترة من 12-16 أكتوبر الماضي لتقام بعدها المحطة الختامية والنهائية بمرسى الموج مسقط.