الأربعاء 8 فبراير 2023 م - ١٧ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. عمان للإبحار تحتفل بإنجازات المنتخب الوطني للإبحار الشراعي
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. عمان للإبحار تحتفل بإنجازات المنتخب الوطني للإبحار الشراعي

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. عمان للإبحار تحتفل بإنجازات المنتخب الوطني للإبحار الشراعي

احتفلت عُمان للإبحار واللجنة البارالمبية العُمانية بإنجازات المنتخب الوطني للإبحار الشراعي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من شركة بي.بي. عُمان. ويأتي تأسيس المنتخب الوطني للإبحار الشراعي ضمن برنامج “أبحر بحرّية” والذي يُعدُّ الأول من نوعه في المنطقة في حفل أقيم تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار، وزيرة التنمية الاجتماعية. تم تدشين برنامج “أبحر بحرّية” في عام 2019 لتمكين الشباب العماني في مجال رياضة الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة. وشارك في البرنامج 114 شخصًا من ذوي الإعاقة تراوحت أعمارهم بين 16-30 سنة، حيث أسهمت هذه الرياضة في تحسين مسارهم المهني عن طريق تطوير قدراتهم ومهاراتهم الرياضية والشخصية.
وعلقت ثريا الطائية، مديرة التواصل والعلاقات الخارجية بشركة بي.بي. عُمان والكويت وقطر قائلة: “إن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص متساوية لهم يُعدُّ أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة لنا في شركة بي.بي عُمان، ونحن سعداء لدعم برنامج “أبحر بحرية” الذي أسس المنتخب الوطني الأول للإبحار الشراعي ومنح البحارة العمانيين من ذوي الإعاقة الفرصة للنجاح على الرغم من الصعوبات”.
وشهد الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي زيادة عدد الدول المشاركة في البطولات العالمية بنسبة تصل إلى 30٪ خلال السنوات الخمس الماضية، ووصل إجمالي عدد الدول المشاركة إلى 41 دولة. الجدير بالذكر أن عمان للإبحار نظمت بطولة العالم لقوارب آر. أس فنتشر للإبحار الشراعي التي أقيمت مؤخرًا، وهي أول حدث حصري للإبحار الشراعي يتم تنظيمه في سلطنة عمان. تضمنت البطولة برنامجًا تدريبيًّا بارالمبيًّا والتي من خلاله تم تأهيل أربعة مدربين للمساهمة في تطوير الرياضة في المنطقة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap