الأربعاء 8 فبراير 2023 م - ١٧ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / الصين تخفف قيود كورونا .. وكازاخستان ترصد متغيرا فرعيا جديدا لـ«أوميكرون»

الصين تخفف قيود كورونا .. وكازاخستان ترصد متغيرا فرعيا جديدا لـ«أوميكرون»

بكين ـ عواصم ـ وكالات: خففت الصين قيود مكافحة فيروس كورونا أمس، حيث سوف تسمح لبعض الأشخاص بالخضوع للحجر الصحي في المنزل بدلًا من معسكرات مركزية، كما ألغت إلزامية إجراء اختبار كورونا لدخول معظم الأماكن العامة، فيما يعد تغييرًا كبيرًا في الاستراتيجية الوطنية لتهدئة الاستياء العام وإنعاش الاقتصاد مجددًا.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الـ10 إجراءات الجديدة تشمل تسريع وتيرة التطعيم بين كبار السن، ووقف تصنيف المسؤولين لمناطق كبيرة، مثل مجمعات سكنية بأكملها، على أنها مناطق ذات خطورة مرتفعة، مما يؤدي لفرض قيود مشابهة للإغلاق.
إلى ذلك، ذكر مصدر في مكتب المراقبة الصحية والوبائية، في مدينة آستانا، عاصمة كازاخستان أنه تم رصد متغير فرعي جديد من متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، هو “بي.كيو 1.1”، يعرف باسم “هيلهاوند” في العاصمة الكازاخية. وأكدت نائبة رئيس المكتب، زانا برالييفا، اكتشاف المتغير الفرعي الجديد في عينات من المرضى، وذلك أثناء حديثها في مؤتمر صحفي، طبقًا لما ذكرته وكالة أنباء كازاخستان “كازينفورم”. وما زال متحور “أوميكرون” هو المتغير المهيمن لفيروس كورونا، في العاصمة الكازاخية. وأضافت برالييفا أنه طبقا للخبراء، فإن متغير “بي.كيو.1.1” الفرعي الجديد، هو الأكثر عدوى وأنه من المتوقع أن تزداد أعداد الإصابات بـ(كوفيد19) .

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap